رائج

صحفيون أفارقة يجتازن دورة من القاهرة في تحقيق السلام ومواجهة الهجرة غير الشرعية

 

 

انتهت الدورة التدريبية السابعة والخمسين للصحفيين الأفارقة الشباب والتي عقدت في الفترة من 16 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2023 في القاهرة، مصر. وحصل 18 صحفيا من 14 دولة أفريقية على شهادات لمشاركتهم بنجاح في الدورة التدريبية.

 

 

 

أقيم حفل الختام يوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023 بمقر هيئة الإذاعة والتلفزيون المصري، بمشاركة مسؤولي قطاع الاتصالات، وعلى رأسهم: رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الأستاذ كرم جبر، والسفير حاتم حصوبة، نائب وزير الخارجية لشئون الثقافة والمغتربين والتعاون الدولي.

 

 

وكذلك سيادة السفير محمد حجازي عضو المكتب الفني لرابطة الصحفيين الأفارقة ومستشار وزير التنمية المحلية ممثلا لرئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة الأستاذ محفوظ الأنصاري والأمين العام لـ UJA الدكتورة سامية عباس والأمين العام لـ FESYTRAC إدوارد أدزوتسا.

 

 

 

 

“كان هذا التدريب، الذي بدأته رابطة الصحفيين المتحدين، أيضًا إطارًا حقيقيًا للتواصل بين الصحفيين، ولكنه كان أيضًا انعكاسًا للوحدة الأفريقية التي سيكون لها تأثير في بلداننا. وأعربت عن تقديرها الكبير للجهود التي بذلها المنظمون للترحيب بنا وتزويدنا بالعناصر الأساسية لضمان إقامة لا تنسى، ووعدت بـ”الاستفادة الجيدة من كل المعرفة المكتسبة خلال هذا التدريب.

 

 

بالنسبة للجلسات القادمة، أبلغنا السفير حجازي، ممثل رئيس UJA، أن نأخذ في الاعتبار القضايا التي تهم أفريقيا، ولا سيما مسألة الذكاء الاصطناعي والمسائل البيئية. كما دعا الصحفيين إلى إيلاء اهتمام خاص لمختلف المشاكل التي تواجه بلدانهم.

 

 

وتهدف هذه الدورة، التي ينظمها اتحاد الصحفيين الأفارقة (أوجا)، بالتعاون مع المجلس الأعلى للإعلام في مصر، إلى عدة أهداف، من بينها مناقشة الصعوبات التي تعصف بالقارة، من أجل خلق أفكار جديدة وإيجاد بعض الحلول.

 

 

وعلى مدى عدة سنوات، استفاد حوالي 2000 صحفي أفريقي من هذه الدورات التي نظمها اتحاد الصحفيين الأفارقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى