رائج

حبس عاطلين انتحلوا صفة صحفي و زوروا كارنيهات نقابة الصحفيين: استمرار تلقي التبليغات عن كل المزورين

نقيب الصحفيين أبلغ ضدهم والأموال العامة تحركت على الفور لضبطهم والكشف عن الجريدة الوهمية (مصر اليوم العربية) وأمناء شرطة وعاطلين ينتحلون الصفة

 

 

كتبت – حسناء رفعت

 

قرر المستشار شريف الشوربجي، رئيس نيابة أول المنصورة وتحت إشراف المستشار عبدالرحمن الشهاوي، المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية محافظة الدقهلية، حبس  أحمد رامي محمد محمد أحمد البرم، حاصل على دبلوم تجارة ـ 15 يوما على ذمة التحقيقات؛ وذلك لاتهامه بتزوير المحررات الرسمية وكارنية نقابة الصحفيين مقابل مبالغ مالية.

 
وأقر المتهم أمام  إبراهيم عمار، وكيل النائب العام، بحيازته لأجهزة التزوير من كمبيوتر وبرامج تستخدم فى أعمال التزوير من طابعة كمبيوتر، ووحدة تخزين متنقلة، ولوح بلاستيكي لصناعة الكارنيهات، وجهاز قطع معدني، سخان حراري.

كانت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت أن شخص له معلومات جنائية -مقيم بمحافظة الدقهلية- أنشأ كيانًا وهميًا بدون ترخيص -كائن بدائرة قسم شرطة أول المنصورة- واتخاذه وكرًا لمزاولة نشاطه الإجرامي في اصطناع وتزوير الكارنيهات المنسوب صدورها لإحدى النقابات، وترويجها على عملائه راغبي التعامل بها مقابل مبالغ مالية، وايهامهم بحصولهم على عضوية النقابة “على خلاف الحقيقة”.

عقب تقنين الإجراءات، باستهداف مقر الكيان الوهمي المُشار إليه وضبط المتهم، وبالتفتيش عثر على 3 كارنيهات خاصين بالمتهم منسوب صدورهم لجهات مختلفة، 35 كارنيه بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لنقابات وجهات مختلفة، 4 أكلاشيه بأسماء مختلفة، مجموعة من العلامات المائية الخاصة بالكيان المشار إليه، مجموعة من المحررات المتنوعة وبعضها ممهورة ببصمة خاتم الكيان الغير مرخص يستخدمها المتهم في نشاطه غير المشروع، 4 جهاز كمبيوتر بمشتملاتهم، 2 طابعة كمبيوترء وحدة تخزين متنقلة، لوح بلاستيكي لصناعة الكارنيهات، جهاز قطع معدني، سخان حراري، هاتف محمول، بفحصه فنيًا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي.

أمين شرطة مفصول
أمين شرطة مفصول

وبمواجهة المتهم في محضر الشرطة وأقر بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة التي أمرت بحبسه.

ضربة ناجحة .. الأمن يلقي القبض على منتحل مهنة يزور كارنيهات نقابة الصحفيين

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم السبت، من ضبط «أحمد. ر. م»، المتهم بتزوير كارنيه نقابة الصحفيين والنصب على راغبى الحصول على عضويتها بمقابل مادي.

وكانت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية تلقت بلاغا من خالد البلشى، نقيب الصحفيين وجمال عبدالرحيم، السكرتير العام للنقابة في هذا الشأن.

وكانت نقابة الصحفيين تلقت معلومات بتداول كارنيه نقابة الصحفيين مع بعض الشباب غير المنتسبين للنقابة ووجود كيان نقابى وهمى تحت مسمى «النقابة العامة للعاملين بالصحف الخاصة والمستقلة».

وبالتحرى عن المعلومة ومراجعة كشوف القيد تبين وجود بعض المدعين في عدد من المحافظات يدعون عضويتهم لنقابة الصحفيين وحصلولهم على العضوية بمساعدة صاحب موقع إليكترونى غير مرخص بمحافظة الدقهلية تحت مسمى «مصر اليوم العربية»، وتم تقديم بلاغ لمساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للأموال العامة تضمن صور للكارنيهات المزورة وصورة بطاقة المتهم وصور كشوف قيد نقابة الصحفيين مزورة بها أسماء عدد من الضحايا.

وأكد جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن وزارة الداخلية استجابت لبلاغ النقابة على الفور وتم استهداف مقرات المتهم بمدينة المنصورة وتم القبض عليه وبحوزته 3 كارنيهات خاصة بالمتهم منسوب صدورهم لجهات مختلفة، 35 كارنيه بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لنقابة الصحفيين وجهات مختلفة.

و4 أكلاشيه بأسماء مختلفة بينها اسم نقيب الصحفيين والسكرتير العام، مجموعة من العلامات المائية الخاصة بكيان وهمى تحت مسمى «النقابة العامة للعاملين بالصحف الخاصة والمستقلة»، مجموعة من المحررات المتنوعة وبعضها ممهورة ببصمة خاتم الكيان غير المرخص يستخدمها المتهم في نشاطه غير المشروع، 4 جهاز كمبيوتر بمشتملاتهم، 2 طابعة كمبيوتر، وحدة تخزين متنقلة، لوح بلاستيكى لصناعة الكارنيهات، جهاز قطع معدنى، سخان حرارى، هاتف محمول- بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى».

وأشار عبدالرحيم إلى أنه تم إحالة المتهم للنيابة العامة بالمنصورة والتى قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات والتجديد له في الميعاد القانونى، وطلبت تحريات الأموال العامة وارسال الأحراز إلى الأدلة الجنائية».

ووجه سكرتير عام نقابة الصحفيين الشكر لوزارة الداخلية على استجابتها الفورية لبلاغ النقابة وأهاب جميع المؤسسات الحكومية بعدم التعامل مع الكيانات الوهمية والمنتسبين لمهنة الصحافة إلا من أعضاء نقابة الصحفيين والتواصل الفورى مع النقابة للتأكد من شخصية أي شخص.

#مش_صحفي
#حملة_تطهير_المهنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى