عشق مجنون بفتون

د – سحر بنت رجب كامل :

عطاءٌ لا ينضب مدى الحياة إذا استمر على هذا المنوال وأفضل !
سُئِلَت امرأة جميلة تجاوزت الخمسين من العمر ولها من الثقافة وتجارب الحياة ما يكفي للإجابة عن أي سؤال يطرح عليها ، بفضل من الله ورحمته ،
تم سؤالها : ما الذي يستحق المغامرة من أجله في حياتك ؟!
أجابت : شيئان أغامر من أجلهما في حياتي :
وطن آمن مستقر أعيش فيه بسلام حتى الممات والدفن بأرضه .
ورجل تجاوز الستين عامًا من عمره .
سألها : ولماذا بهذا العمر ؟!
أجابت قائلةً : الذي تجاوز الستين من العمر يستحق المغامرة من أجله .
قال لها : إنه كَبُر في السن وليس له الحق أن يعشق ؟!
ردت وقالت : وهل من تجاوز الستين نحرمه الحب والعشق فكيف يعيش ؟! الحب والعشق والجنون كالأنفاس لا يستغني عنهما صغير أو كبير !
ثم ردت عليهم : أنتم مخطئون . لا يفهم العشق إلا الكبار يا سادة :
فالرجل بعد الستين بحر رجولته عميق . ويجب الحذر من أمواجه إن لم تجيدوا السباحة فيها والتأقلم معها !
وهو أيضًا كالقصيدة العصماء لا يفهمها إلا الذواقة ، والمتبحر في هذه الثقافة .
الرجل بعد الستين لا يُقَاسُ عُمره بالسنين والأعوام ، وإنما بكثرة التجارب والخبرات والمميزات التي أكتسبها تدريجيًا ، وفتحها الله عليه . فأنا أعتبره مثل النبتة كلما أغدقت عليه بالحب والإهتمام زدادت رجولته ، وقوي عنفوانه ، وأشرق شبابه من جديد . تجده مع قوة خبراته المكتسبة حنون أيضًا في براءته وصدق مشاعره . يجمع كل مراحل العمر في سلة واحدة .
فهو مجنون حين يحب ، وطفل حين يبكي ، وناضج عند المواقف الصعبة . كل هذا وأكثر لا يكون إلا مع امرأة علمت مواطنه لتحتويه وكيف تهتم به ، فليست كل انثى امرأة ناضجة متفهمة للحياة .
أعتبره جميل كالسلام وقوي كالحرب ورقِيق كالخيال وعاقِل كالمنطِق ومجنون كالتارِيخ وعظيم كمقاتل يدافع عن أرضه وموطنه بكل ما أوتي من قوة ، لا يفرط في ممتلكاته وشريكته .
هو ورد على ورد ، ونبع من الحنان . لا يجف ولا ينضب . طالما هناك اهتمام متواصل وعفوية وشفافية مجنونة من كلا الطرفين .
هُو رجل إغريقي الهوى ،فرعوني العشق ، بابلي الإحساس ، شامِي الشعور ، عربي الشهامة والغيرة ، نجدي المروءة . وإن ابتسم وجد ألف كوكب يدور حوله دون منازع .
هذا الرجل عندما يحب يكون صادقًا ، وعشقه بجنون مفتون بما لديه من شريكة تبادله وتغدق عليه دون حساب كما يفعل معها بدون طلب من كلاهما ، فكل منهما يعرف ماذا يريد من الطرف الآخر ، وكيف يكون الإغداق ، فهذا كل ما ترجوه وترغب به وتهدف إليه أَيّ امرأة في الوجود تخطت الخمسين .
لا تبخلوا على من تجاوز هذا العمر من رجالٍ أو سيدات بكل اهتمام ورعاية حتى لا يدفنوا وهم مازالوا أحياء ! ولديهم الكثير لتقديمه بسبب الخبرات المتواصلة والمشحونة من الطرفين .
شكرًا لمن أعطاني هذه المساحة لأخرج مكنونات الصدر على السطر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى