الإفتاء السويدي يحذر: مؤشر التهديد يرتفع إلى الدرجة الرابعة على جميع المواطنين السويديين

تداعيات حرق القرآن الكريم ورغبة اليمين المتطرف في التصعيد

 

 

السويد – بيان رسمي

 

أصدر المجلس السويدي للإفتاء، بيانا يعلق فيه على ما تشهده البلاد منذ واقعة حرق المصحف وما تلاه من أحداث وقال في البيان..
نحن في المجلس السويدي للإفتاء – نرى خطورة كبيرة أن يرتفع مؤشر التهديد إلى الدرجة الرابعة على جميع المواطنين السويديين ونرى بأن طمأنة السيد رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل للمجتمع السويدي كان يمكن أن يُخص المواطنون السويديون من أصول مهاجرة أو خلفية إسلامية بأنه لن توجه لهم أصابع الإتهام للونهم أوعرقهم أو دينهم في ظل هذه الأوضاع الجيو سياسية والأمنية.
وهنا غني عن القول بأن الإسلام يرفض الإرهاب جملة وتفصيلا بغض النظر عن الأسباب والمبررات التي يتدثر بها هولاء ، لأن المسلم ملزم بالوفاء بالعقود. كما قال الله عز وجل: يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود .
وهذا يشمل حتى وإن ظلموا لقوله جل جلاله: ولا يجرمنكم شنآن قوم “بغض” أن صدوكم عن المسجد الحرام أن تعتدوا وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان.
فالعمل على القواسم المشتركة بين المسلمين وغيرهم وتحت سقف المواطنة الشاملة وما تقتضيه من واجبات وحقوق يطمئن المجتمع على أنه لا يمكن أن يُؤتى من قبل من يعرفُ دينه ويلتزم بتعاليمه وهنا نقول أننا بأشد العبارات وبدون مواربة في المجلس ندين ونرفض ونرى أنه يحرمُ على أي مسلم أن ينتهك القوانين المرعية بعمل يُعد من الناحية الأمنية خارج عن القانون ولا نبالغ إذا قلنا بأننا نتعبدُ الله بالحفاظ على أمن المجتمع السويدي وأن أمنه ورخاءه من أمننا ورخائنا وكل من يخالف ذلك فالإسلام منه براء .
اللهم احعل السويد بلد آمناً وأجعلنا فيه من الآمنين.
الرئيس : الشيخ سعيد عزام
نائب الرئيس : الشيخ حسان موسى
المجلس السويدي للإفتاء
السويد : 21-08-2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى