عمومية سيهات تهيب بمشتركيها ممارسة حقهم بالتصويت على القرارات

الدمام- فتحيه عبدالله :- 

تستعد جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية لعقد اجتماع عموميتها العادية الاثنين القادم بتاريخ 14 اغسطس 2023م و ذلك في مركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات
و أوضح مدير الاتصال المؤسسي والتسويق المهندس حسين آل عباس بأن الجمعية العمومية باعتبارها أعلى سلطة في الجمعية تعتبر قراراتها ملزمة للجميع كما أنها تسهم في رسم خارطة الجمعية و مسيرتها القادمة داعياً جميع المشتركين لممارسة مسؤولياتهم والحضور و المشاركة الفعالة و التصويت على القرارات و المواضيع المدرجة في جدول الأعمال و ذلك وفق مانص عليه النظام اللائحة التنفيذية و قواعد حوكمة الجمعيات .

ونوه إلى ضرورة التنبه لسداد الاشتراكات المتخلفة للأعوام السابقة، ليتمكن العضو من حضور اجتماع العمومية ، وفقاً للمادة الثانية عشرة من اللائحة التنفيذية والتي تفيد “بوجوب أداء الاشتراك السنوي، وأنه لايحق له ممارسة حقوقه في حالة اخلاله بالسداد”. و أن آخر موعد لسداد الاشتراكات المتخلفة في الـ 13 من شهر اغسطس .

يشار إلى أن الجمعية سبق أن أرسلت إلى مشتركيها جدول الأعمال و الذي يتضمن محاور اجتماع الجمعية العمومية في وقت مبكر من خلال وسائل الاتصال المتاحة.
و حول التحديثات على اللائحة التنفيذية لنظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية التي أصدرها المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي مؤخراً ، علق مدير الاتصال المؤسسي و التسويق بالجمعية بأن الجمعية ستطلق سلسلة جديدة من الإصدارات الرقمية المختصرة من خلال برنامج #اعرفنا_صح بهدف رصد أبرز التعديلات و التحديثات مقارنة باللائحة السابقة إلى جانب ابراز مواد قواعد حوكمة الجمعيات والمؤسسات الأهلية الذي صدر حديثاً .

و يعتبر برنامج #اعرفنا_صح الذي الذي اطلقته الجمعية العام الماضي إحدى الادوات الاتصالية التي تهدف إلى نشر الوعي بسياسات الجمعية و رسالتها وإحاطة المشتركين بجميع القواعد التي تحكم إجراءات عمل الجمعية و الإفصاح عن النشاطات المالية و غير المالية و تعزيز الشفافية و الالتزام و خلق التفاعل الايجابي الخلاق مع أفراد المجتمع. كما أنها تعنى بتشجيع المعنيين من الجمهور لممارسة دورهم ، و مشاركة الجمعية في تحقيق أهدافها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى