مستشفى النور التخصصي

✍️مرشده فلمبان

صرح شامخ يناطح هامات الجبال الراسيات بأم القرى في سعوديتنا العظمى.
كما نعلم هو مستشفى حكومي سعودي تم تأسيسه بأمر من خادم الحرمين الشريفين مستشفى للرعاية الصحية وذلك عام ١٤٠٣هجرية لخدمة المواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن للمدينة المقدسة والمنطقة المحيطة بها تحت إشراف مديرية الشؤؤن الصحية بمكة المكرمة.. ومستشفى النوريرتقي بخدمات الجودة والسلامة من خلال شهادة الإعتماد والتطوير والإستثمار في موظفي المستشفى من خلال التدريب والتعليم والإرتقاء بالبنية التحتية من خلال الإحلال والتطوير لأجهزة ومرافق المستشفى.
هي مؤسسة صحية حكومية بالعاصمة المقدسة حيث تقدم خدمات تخصصية ومرجعية ذات جودة عالية تتوافق مع المعايير العالية للإدارة.. وتقديم الرعاية الصحية بأحدث التقنيات للمرضى والحجاج والمعتمرين من جميع الفئات العمرية.
ومن خلال زيارتي لهذا الصرح الشامخ ذهلت بما يقدمه هذا الصرح من خدمات عظيمة.. ومن تنظيم كوادر طبية تتسابق في تقديم الخدمات كمن يتنافس لسباق الزمن.
ومن القيم التي يتحلى بها الكادر الطبي.. الإتقان بالسلوك الإيجابي والرغبة في التميز والتكامل مع الثقة والإستقامة والأمانة بصدق ونزاهة عن طريق التواجد بجدارة مميزة.
ومما بدا لي من خلال وجودي في قسم بنك الدم والتحاليل الطبية حركة كخلية النحل خدمات إنسيابية مكثفة.. إهتمام بالغ من قبل القائمين على هذا القسم الهام..
ومن بين الكادر الطبي في هذا القسم المسؤول المتألق (سعد الحارثي) الذي تتجلى خدماته للراغبين في التبرع بالدم.. والتحاليل..
ومن الملاحظ أيضََا في هذا القسم الأخت /دعاء اندرقيري التي مافتئت تبدي إهتمامََابالغََا في خدمة المراجعين.. وبمعيتها المتدربة في هذا القسم /أنوار عبدالله الزبيدي.. متدربة متميزة.. حفظهم الله جميعََا..
ماشاء الله.. الدولة لاتألو جهدََا في عطاءاتها الباذخة لرواد هذا الصرح الشامخ.. هذا الصرح العظيم يليق بمكانة أقدس المدن.. وأطهر بقاع الأرض.. مكة المكرمة العظيمة بما يحتوي من كوادر طبية في جميع المجالات والتخصصات تلامس هامات السحب..
ختامََا شكرََا بحجم الكون على مابذلوه ويبذلونه لخدمة الجميع.. وشكرََا لرقيهم.. وتواضعهم..
وتألقهم.. مما أسعد قلبي هذه النماذج الرائعة من إداريين.. وأطباء.. وممرضين وممرضات في كل أقسام المستشفى.
حفظ الله هذا الوطن المعطاء.. وأبناءه والقائمين على خدمة ضيوف الرحمن.. وزوار البيت الحرام.
سلامََا لك ياوطن..
سلامََا لك يا أحلى بلد..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى