“الاتحاد النسائي” يؤكد ضرورة دعم الاسر المنتجة لتمكينها اقتصاديا وتعزيز الشراكة المجتمعية

الكويت – ماجدة سليمان :- 

أكدت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية سعد العبد الله السالم الصباح على ضرورة دعم الاسر المنتجة والمشاريع الصغيرة لتمكينها اقتصاديا ودعم المنتج الوطني وتعزيز الشراكة المجتمعية وإبراز دور المرأة الكويتية المنتجة في عجلة التنمية الاقتصادية للدولة .

وقالت الشيخة فادية في تصريح للصحفيين على هامش افتتاح معرض الأسر المنتجة الذي اقامته المنظمة الدولية لتكين المرأة وبناء القدرات امس الاثنين ان مشاريع الأسر المنتجة هي خط الدفاع الاول لحماية العديد من الاسر من الحاجة وتكريس الاعتماد على النفس .

ودعت الى ضرورة تفاعل المجتمع مع تلك المشاريع خصوصا بعد أن اثبتت قدرتها على المنافسة في الاسواق المحلية بما تتمتع به من جودة عالية واذواق رفيعة تلبي حاجات المستهلكين وترضي طموحاتهم بما يصب في مصلحة المجتمع ورفاهيته .

وأشارت الى وجود العديد من المعوقات التي تواجه مشروعات الأسر المنتجة وانطلاقها نحو آفاق أرحب من العمل وتحول دون اضطلاعها بدورها الاقتصادي المأمول لافتة الى ان من بين تلك المعوقات عدم وجود آليات وجهات لتمويل ورعاية الأسر المنتجة فضلا عن ضعف آليات التسويق وقلة الخبرة في إدارة المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر .

وشددت الشيخة فادية السعد على ضرورة رعاية ودعم هذا القطاع وتحويل مشاريع الأسر المنتجة إلى مشاريع تجارية ناجحة ونشر وتعميق ثقافة العمل الحر بين أفراد المجتمع وتشجيع الأسر المنتجة على الإنتاج والعمل .

كما دعت إلى تعزيز وإبراز دور المرأة وتمكينها اقتصاديا والعمل على زيادة دخل الأسر لافتة إلى أن دعم هذا القطاع وتحويله لمشاريع ناجحة يساهم في تحقيق أهداف التنمية الشاملة .

وأكدت على ضرورة إطلاق مبادرات لتنمية المستوى المعيشي للأسر ودعم استقرارها وتعزيز مكانتها والارتقاء بدورها لتصبح شريكا أساسيا في التنمية وتأهيل وتدريب الأسر المنتجة ومساعدتها على تسويق منتجاتها انطلاقا من أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في دعم الاقتصاد الوطني .

وثمنت الجهود الكبيرة التي قامت بها المنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات لإقامة هذا المعرض ودعم الأسر المنتجة وإتاحة المجال لها لتعريف الناس بمنتجاتها .

من جانبها أكدت رئيسة المنظمة الدولية لتكين المرأة وبناء القدرات ابتسام القعود في تصريح مماثل على ضرورة دعم مثل هذه المشاريع وتسليط الضوء عليها لدعم الأسر المنتجة وتعريف الجمهور بما تقدمه من أعمال حرفية ويدوية مشددة على أهمية تكامل الأدوار فيا بين القطاعات المجتمعية بما يخدم المرأة ويساعدها على المساهمة بفاعلية في عملية التنمية .

وقالت القعود ان المنظمة حرصت على إقامة هذا المعرض من خلال دعوة صاحبات المشاريع الصغيرة التي نفتخر بها وتضم على العديد من الفنون الإبداعية التي لاقت استحسان الحضور لافتة الى ان الهدف هو دعم تلك المشاريع التي تواجه العديد من المعوقات وتحتاج الى المساندة للتعريف بمنتجاتها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى