من سلسلة مغامرات العميد حمد الشميسي

لغز اختفاء سعيد بن زهران

✍️فايل المطاعني

           (عمدة الادب )
هذه القصة ليست واقعية هي من فيض خيال الكاتب وكل الاسماء ليست واقعية واي تشابه مع الواقع فهو بالتأكيد غير مقصود أطلاقآ ولا تمت للحقيقة بصلة لا من قريب ولا من بعيد .

               ” الفصل الاول “

فاطمة : الوالد لم يتصل علينا من يوم ما سافرنا ( مصر ) صار لنا أسبوع ولا حس منه ولا خبر، الوالد من نسافر يوم أو يومين على طول يتصل وهات يا كلام واشواق واخر شي يختمها بكلمة من اخلص الشغل اللي فى أيدي ساتي على طول قالتها وفي اثار ابتسامة باهتة، واضافت لكن هذه المرة غير، لا اتصال ولا رسائل ، شو سالفة الوالد ليكون عملها وتزوج عليك واضافت ضاحكة
هذه الايام العجائز مستويين مثل المراهقين بس ينتظروا زوجاتهم يسافرون على طول يتزوجوا
أم فاطمة ترد بغضب :أييوه يا فاطمة يلعب من ورايه انتي ماتعرفيش ابوكي أبوكي ده حب عمري، و العجمي ده عشت فيها أجمل أيامي عمري وصمتت لحظة ثم أخذت تغني أغنية للمطرب كارم محمود
بين شطين وميه عشقتهم عينيه يا غالين عليه يا اهل اسكندرية و قالت وهي تبتسم عليك سوالف تشبهي أباك في كل حتى خفة الدم والسوالف اللي تطير النوم من جفن الواحد، حد برضه يقول لامه كده وبعدين أنا زي الفريك مبحبش الشريك.
فاطمة : عسى خير يا غالية يمكن مشغول تعرفي الوالد رجل أعمال ومرشح هذه الايام لعضوية مجلس الشوري★ واعماله كثير و هو ما يحب العجمي قالتها وهي تبتسم عشان كذا ما جاء معنا وتضرخ والدتها كريمة قائلة:اييوه عليكي قال ما يحبش العجمي!
تعرفي يا مفعوصة الرقبه أن العجمي كانت مصيف الامراء وان عبدالحليم حافظ عمل أخر أفلامه في العجمي يا حبيبة امها العجمي أجمل منطقة في اسكندرية كلها ، وبعدها سكتت و الدموع تخرج من عينيها وهي تطل من نافذة فيلاتها ، وتشاهد الامواج وهي تتحرك وتضرب الصخور في هدوء،وسلاسة وجمال و جلست على كرسيها الوثير ، وقالت
كريمة: هنا تعرف علي سعيد أول مرة، كان طالب يدرس في جامعة القاهرة وكان جاي يصيف مع اصحابه، معرفتش انه عماني ابدآ
كان يتكلم أسكندراني لبلب والله لو تشوفي سعيد ما تقولي أنه عماني يشبه رشدي أباظه★ في شبابه احمرت وجنتيها خجلا وكان يقول لي :انتي نسخة من ميرفت أمين★ او أختها ومخبيه الحكاية. شهر كامل وهو يحاول يقنعني انه أبن ناس ومحترم. وعايز يتزوجني، وأنا سايقه التقل على الاخر. وبعدها راح لوالدي الله يرحمه واقنعه ازي اقنعه معرفش.
وحصل النصيب ، يعني العجمي هي سبب معرفتي بسعيد ، آه لو تعرفي يا يا فاطمة العجمي زمان، أما دلوقتي
الكل يروح شرم الشيخ يصيف، العجمي كانت مصيف للامراء والبشوات والبكوات من الأسرة العلية ومية العجمي ترد الروح.ادرت السيدة كريمة أغنية للراحل حسن الاسمر
اعمل لك ايه
شغلتني. اعمل لك ايه حيرتني
أنا بحبك و بريدك
ابعت لي جواب وسط بريدي اعمل لك ايه شغلتني و
سقطت دمعة وهي تنظر الى مياه العجمي الدافئة وقالت:وحشتني يا بو خالد انت فين دلوقتي
★★★★★ مسقط
ادارة التحريات
المقدم سالم هلال ينظر في احدى الاوراق الموجوده على مكتبه، حينها دخلت النقيب منى :صباح الخير سيدي
المقدم سالم:صباح النور وابتسم المقدم سالم قائلا : ماشاء الله عليك نقيب منى نشاط من الصباح ..خير ماذا عندك من اخبار؟
النقيب منى:سيدي حصل حادث سير لرجل الاعمال سعيد زهران
ينهض المقدم سالم من كرسيه متجه الى النافذة المطلة على ضاحية القرم الفاخرة ..وينظر الى الشارع ويري السيارات وهي تقطع الطريق الاخر و اخري تنتظر الاشارة المرورية وقال :سلامته ابو خالد ، بس الحوادث دائمة الوقوع ما الجديد والغريب الذي جعلك تحملي خبرآ كهذا لنا، و هذا من اختصاص الاخوة في المرور وليس تخصصنا نحن؟
النقيب منى: سيدي السيارة التي تسببت في الحادث بدون ارقام او تم خلع ارقامها ولم يتمكن احد من رؤية سائقها لانه كان مسرعآ جدآ وكأن هدفه قتل رجل الاعمال لا حادث قضاء وقدر . هنا التفت المقدم سالم لها وقال:النقيب منى ، اريد تقريرآ عن رجل الاعمال سعيد زهران،ليس تقريرآ عاديآ اريد كل شارده و وارده عنه..من الصغر حتي لحظة وقوع الحادث. وبعدها التفت اليها ضاحكآ :النقيب منى ما اخبار العميد حمد هذه الايام ماله حس.
النقيب منى حاولت ان تمسك اعصابها ولا تظهر حزنها على اخيها فقالت:سيدي العميد حمد صار له اسبوع مختفي. حتي الوالده تسال عنه
المقدم سالم متسائلا : مختفي….لماذا /يتبع ★مجلس الشوري البرلمان ★رشدي أباظة:فنان مصري شهير ★ميرفت زكي امين فنانة مصرية شهيرة

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى