“نادي قدماء الإعلام والثقافة” بالجزائر العاصمة

تأسيس الجمعية الوطنية

سمير جودي _ الآن 

 إنعقدت أول  أمس الخميس بالمركز الثقافي العربي بن مهيدي بالجزائر العاصمة، الجمعية العامة التأسيسية  للجمعية الوطنية “نادي قدماء الإعلام والثقافة” بمشاركة قدماء قطاعي الاعلام و الثقافة على المستوى الوطني من صحفيين و تقنيين وكتاب و فنانين من مختلف الميادين.

و تم خلال هذا اللقاء التأسيسي مناقشة القانون الأساسي للجمعية والمصادقة عليه وعرض برنامج عملها وأهدافها إلى جانب انتخاب الإعلامي يوسف آيت طاهر رئيسا لها و كذا تعيين أعضاء المجلس الوطني للجمعية و أعضاء المكتب.

وبالمناسبة أوضح رئيس الجمعية، يوسف آيت طاهر أن الجمعية بمثابة “فضاء للتلاقي بين قدماء محترفي و مهنيي قطاع الثقافة والإعلام مع ذوي الخبرة التي لا تقل عن عشرين عاما في ممارسة مهنتهم أو فنهم”، كما أكد أن الجمعية “غير سياسية و ليست لها صفة منظمة نقابية و لا مهنية تمثيلية”.

وأفاد ذات المصدر أن الجمعية تسعى إلى “تنظيم لقاءات موضوعاتية، وعروض وحفلات موسيقية وفنية، و تظاهرات رياضية و دورات تكوينية مع تعزيز المساعدة المتبادلة بين أعضائها”.

و أضاف السيد آيت طاهر أن من ضمن أهداف الجمعية أن “تكون أداة لجمع وحفظ ذاكرة قطاع الإعلام والثقافة و فاعليها”، مبرزا أنها “ستكون مساحة ودية للتبادل بين الأجيال، بين أعضائها و الطلبة من خلال تنظيم ورشات تكوينية”.

كما تهدف الجمعية ايضا إلى “المساهمة في التنمية الثقافية والاشعاع الفني في الجزائر من خلال تنظيم فعاليات ثقافية و فنية”, وفق ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى