برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي انطلاق فعاليات مؤتمر وجائزة تكنولوجيا التعليم في دورته الثالثة بعد غد الاثنين

محمد الياسين: المؤتمر يهدف الى إبراز أثر الجهود العلمية الحديثة في تكنولوجيا وتقنيات التعليم د. حسين فولاذ: المشاركات غطت جميع مجالات الجائزة واختيار الفائزين حددته المعايير الموضوعة

ماجدة ناصر – المستشارة الإعلامية بجمعية العلاقات العامة بالكويت

أعلنت جمعية العلاقات العامة الكويتية عن انطلاق فعاليات مؤتمر وجائزة تكنولوجيا التعليم في دورته الثالثة بعد غدا الاثنين برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور العدواني والذي تنظيمه الجمعية بالتعاون مع الجمعية الكويتية للتقنيات والجمعية الكويتية للمكتبات والمعلومات .

وقال أمين سر جمعية العلاقات العامة الكويتية ورئيس اللجنة التنظيمية محمد الياسين في بيان صحفي أن المؤتمر يشارك به نخبة من الأكاديميين والمختصين من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا ووزارة التربية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وعدد من الجهات الأخرى .

وأشار الى ان المؤتمر سيناقش عدد من القضايا الهامة ذات العلاقة باستخدام الوسائل التكنولوجية في تطوير المناهج التعليمية وعرض الدراسات والأبحاث الحديثة في تخصصات وفروع تكنولوجيا وتقنيات التعليم بالإضافة إلى المتخصصين في التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد .

ولفت الياسين الى ان المؤتمر يهدف الى إبراز أثر الجهود العلمية الحديثة في تكنولوجيا وتقنيات التعليم واستشراف معالم التحديات التي تواجهها والاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية وتبادل الخبرات البحثية والعلمية وإبراز الجهود العلمية الحديثة وآخر ما توصلت إليه البحوث والدراسات في مجال التعليم الرقمي محلياً ودوليا .

ونوه ان المؤتمر يهدف أيضا الى المساهمة في رفع مستوى جودة البحوث العلمية ومواكبة متطلبات العصر في المجال الأكاديمي أو الانتاج العلمي والمساهمة في وضع الأطر العامة التي تساعد في معالجة القضايا التربوية والتعليمية بموضوعية وشفافية .

وأكد الياسين أهمية الدور الكبير لمنظمات المجتمع المدني في تحقيق التنمية بصفة عامة والتنمية المستدامة بصفة خاصة نتيجة للتحولات والتطورات العالمية التي شهدتها الاقتصاديات العالمية معتبره شريك أساسي في تحقيق الأهداف التنموية .

من جانبه اكد الاستاذ مشارك – بقسم دراسات المعلومات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وعضو لجنة تحكيم جائزة الكويت لتكنولوجيا التعليم
الدكتور حسين فولاذ أن اللجنة قامت بتقييم جميع المشاركات في الجائزة واختيار الفائزين طبقا لمعايير محددة موضحا أنه سيتم تكريم الفائزين في حفل افتتاح المؤتمر .

وأشار إلى أن المشاركات في الجائزة كانت كثيرة ومتنوعة وغطت جميع المجالات معبرا عن أمله باستمرار مثل هذه الفعاليات الهادفة التي تحفز على الابتكار والإبداع التكنولوجي وخلق بيئة تنافسية بين المؤسسات التعليمية لتطوير التعليم .

وأوضح أن مجالات الجائزة تشمل جائزة المدرسة الذكية وجائزة الكلية الذكية وجائزة أفضل فكرة مشروع لطلبة المدارس والجامعات وأعضاء هيئة التدريس وجائزة أفضل تطبيق ذكي للشركات والأفراد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى