ذكرى تأسيس المملكة

✍مرشده فلمبان عضوة هيئة الصحفيين السعوديين – مكة المكرمة

عرس من أعراس المملكة يقام بكل الحب والوفاء تخليدََا لذكرى تأسيسها.. يقام في كل أرجائها على مرأى من أنظار العالم.. إضاءات ساطعة براقة تبهر أرجاء الوطن بجمالها.
هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية الذي يوافق ٢٢ فبراير من كل عام.
وقد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرََا ملكيََا ساميََا بجعل يوم ٢٢ فبراير من كل عام هو ذكرى مجيدة لهذه الدولة العظيمة
وقد شهدت المعطيات التاريخية خلال فترة تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية.. وكان عهد الحكم في منتصف عام ١١٣٩ هجرية ويوافق شهر فبراير ١٧٢٧ م.
فهذا العرس العظيم الذي يضيء سماء المملكة يعتبر اعتزازََا بالجذور الراسخة لدولتنا العظيمة وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها ورجالها العظماء منذ عهد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون. وإلى يومنا هذا ومملكتنا متنامية جيلََا بعد جيل تسابق الزمن تسرع في خطاها.. تتجاوز المستحيلات.. تتحدى الصعوبات بإرادة الله تبارك وتعالى.. هي رحلة وطنية تزهو بكل فخر.. قصة وطنية رائعة يسردها تاريخ المملكة للقاصي والداني.
والهدف من يوم التأسيس هو التعريف ببداية تاريخ الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود.. استذكارََا للعمق التاريخي العظيم لمملكتنا
ولذلك فقد كان جل إهتمام قادتنا لهذا اليوم فخرََا واعتزازََا وحرصهم بأن يقرأ العالم قصة تاريخ التأسيس بشكل متكامل.. وليعلم الجميع أن الملك عبد العزيز آل سعود هو من وحد المملكة عام ١٩٣٢ م وهو أسد الجزيرة.. والدرعية هي مهدالدولة السعودية الأولى..
الوطن يزخر بملاحم بطولية رائعة تعانق قمم الراسيات.. وهامات السحب..
أدام الله عز دولتنا وأبقاهادائمََا وأبدََا في حفظه ورعايته بسواعد قيادتنا الرشيدة ورجالها وأبنائها الأوفياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى