وزير التعليم العالي و البحث العلمي يتفقد المشاريع التابعة لقطاعه بولاية عين الدفلى

محمد غاني _ الآن

قام أمس الأحد  الأستاذ الدكتور كمال بداري وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة عمل وتفقد إلى المشاريع التابعة لقطاع التعليم العالي بولاية عين الدفلى وسط غربي الجزائر ، وقد كان في استقباله السيد فيلالي عبد الغني والي الولاية مرفوقا بالسادة رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات الأمنيةو المدنية والعسكريةو كذا  نواب البرلمان و أعضاء المجلس الأعلى للشباب، عميد جامعة الجيلالي بونعامة خميس مليانة، رئيس دائرة خميس مليانة ، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية خميس مليانة والأسرة الجامعية بالقطب الجامعي الجديد. 6000 مقعد بيداغوجي بجامعة الجيلالي بونعامة بخميس مليانة.
هذا و استهل وزير التعليم العالي والبحث العلمي زيارته إلى ولاية عين الدفلى رفقة السيد والي الولاية والوفد المرافق لهما بتفقد مختلف أجنحة القطب الجامعي الجديد 6000 مقعد بيداغوجي بجامعة الجيلالي بونعامة والذي سيدخل حيز الخدمة قريبا جدا بعد استكمال عملية التجهيز.
ليشرف بعد ذلك السيد الوزير بمعية السيد الوالي والوفد المرافق لهما على تدشين الإقامة الجامعية 1000 سرير بعين السلطان والتي تعد صرحا جديدا تدعمت به الهياكل الجامعية بالولاية أين اطلع على مختلف المرافق المتواجد بها وهو ما لقي إرتياحا من السيد الوزير الذي توجه بالشكر للسلطات الولائية على هذا الإنجاز الهام.
كما كانت الزيارة فرصة لإطلاق الخدمة الرقمية ذات البعد الوطني لـ ” حافلتي My bus ” على مجمل حافلات نقل طلبة جامعة الجيلالي بونعامة بخميس مليانة والتي يتم إطلاقها لأول مرة من ولاية عين الدفلى مما يساهم في تسهيل عملية تنقل الطلبة .
على مستوى مقر الجامعة تم زيارة المعرض المنظم على شرف بعض الطلبة الجامعين ، كما اشرف السيد الوزير والسيد الوالي والوفد المرافق لهما على عقد لقاء مع الطلبة والمكونين بجامعة الجيلالي بونعامة للشرح والتعبئة حول شهادة جامعية ” مؤسسة ناشئة ، وهنا دعا السيد الوزير على ضرورة مرافقة الطلبة المتخرجين خاصة أصحاب المشاريع لتجسيدها على أرض الواقع ، وذلك لتمكين الطلبة من أن يكونوا منتجين خلاقين لمناصب الشغل.
كما تطرق السيد الوالي في كلمته بعد الترحيب بالسيد الوزير والوفد المرافق له ، إلى الإنجازات المحققة على مستوى قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بولاية عين الدفلى ، لاسيما الهياكل الجامعية المنجزة والتي لاتزال قيد الإنجاز على أمل تسجيل مشاريع أخرى تساهم في النهوض المطلوب في قطاع التعليم العالي بالولاية ليتم في الاخير التوقيع على اتفاقية بين جامعة الجيلالي بونعامة خميس مليانة و مديرية الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث العلمي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى