فريق الناحية العسكرية الرابعة يفوز بنهائي كأس الجزائر العسكرية لكرة القدم

توفيق أبو أنس _ الآن

أشرف السيد الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، على مراسم المقـابلة النهـائية لكأس الجزائر العسكرية لكرة القدم، في طبعتهـا الخمسين، بالمركب الجهوي للرياضات العسكرية بالبليدة/الناحية العسكرية الأولى، والتي نشطها كل من فريـقي قيادة القوات البرية وفريق الناحية العسكرية الرابعة.
بعد مراسم الاستقبال، انتقل السيد الفريق أول إلى المنصة الرسمية لملعب المركب، لمتابعة أطوار المقابلة النهائية وذلك بحضور كل من السيدين وزير الشباب والرياضة، وزير الاتصال، والسيدة وزيرة الثقافة والفنون إلى جانب الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، وقادة القوات والدرك الوطني، وقائدي الناحيتين العسكريتين الأولى والرابعة ورؤساء دوائر ومديرون ورؤساء مصالح مركزية لوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي وعدد من الضيوف.
قبل انطلاق المقابلة، وقف الحضور دقيقة صمت ترحما على روح المرحوم عبد الرحمن مهداوي، المدرب السابق للفريق الوطني العسكري لكرة القدم.
عرف الشوط الأول من هذه المقابلة النهائية تكافئ الفرص بين الفريقين، إلى غاية فتح باب التسجيل من طرف فريق الناحية العسكرية الرابعة في الدقيقة 36 من زمن المباراة من توقيع المهاجم الرقيب الأول عروس أنيس برأسية محكمة بعد تنفيذ مخالفة من كرة ثابتة، ليعلن الحكم نهاية المرحلة الأولى بنتيجة 1-0 لصالح فريق الناحية العسكرية الرابعة.
خلال الشوط الثاني من المقابلة، كثف لاعبو فريق قيادة القوات البرية من هجماتهم، لتقليص النتيجة، لتتكلل الجهود بتسجيل العريف المتعاقد عزوني معمر في الدقيقة 96 من الوقت الإضافي للمباراة، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1، ليحتكم بعدها الفريقين إلى ضربات الترجيحية التي أفرزت عن فوز فريق الناحية العسكرية الرابعة بنتيجة 5 أهداف مقابل 4 ويتوج بذلك بكأس الجزائر العسكرية لكرة القدم. في ختام المباراة، سلم السيد الفريق أول الميداليات لكلا الفريقين وكأس الجزائر العسكرية لفريق الناحية العسكرية الرابعة.
تجدر الإشارة إلى أن السيد الفريق أول، وفي فترة ما بين شوطي المباراة النهائية، قام بتكريم شخصيات رياضية بارزة على غرار كل من محمد معوش عضو مؤسسة قُدامى لاعبي فريق جبهة التحرير الوطني لكرة القدم، البطل الأولمبي والعالمي السابق نور الدين مرسلي الذي تم تكريمه مؤخرا من طرف رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في كوريا الجنوبية بوسام الاستحقاق الدولي، مدرب الفريق الوطني لكرة القدم جمال بلماضي، مدرب الفريق الوطني لكرة القدم للمحليين مجيد بوڤرة، مدرب الفريق الوطني لكرة القدم لأقل من 17 سنة أرزقي رمان، وكذا عائلة المدرب السابق للفريق الوطني العسكري لكرة القدم المرحوم عبد الرحمن مهداوي. كما كرم السيد الفريق أول، الرياضي العريف الأول المتقاعد كولال علي، المعطوب في إطار مكافحة الإرهاب وسلمه كرسي متحرك رياضي بكل لواحقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى