دار الثقافة و الفنون حسن الحسني: الطبعة الثامنة للأيام الأدبية لولاية المدية “وقفة للذكرى وأخرى للجمال”

كمال فليج _ الآن

تحتضن  دار الثقافة و الفنون حسن الحسني  ولاية المدية فعالية الطبعة الثامنة لأيام المدية الأدبية تحت شعار ” وقفة للذكرى وأخرى للجمال ” من  17 الى  19 أكتوبر 2022.

و حسب البرنامج المسطر سيكون الافتتاح يوم  الإثنين 17 أكتوبر بداية  من الساعة 10:00بدار الثقافة و الفنون حسن الحسني لتتواصل  في  اليوم الثاني بقاعة المحاضرات محمد بن شنب بكلية الآداب واللغات جامعة الدكتور يحى فارس ولاية المدية حيث ستكون  المحاضرات مقسمة على ثلاث جلسات يترأسهما مختصون من جامعة يحي فارس ويتعلق الأمر بكل من الدكاترة حيولة سليم و مسعود ناهلية و مفتاح بخوش وينشط مداخلاتها كل من الدكاترة السعيد بوطاجين و فاتح علاق، و بشير بويجرة و محمد الأمين بحري و محمد مفلاح و مشري بن خليفة و خيرة حمر العين  على أن تتبع المداخلات بقراءات شعرية و قصصية.

جدير بالذكر أن  جامعة الدكتور يحي فارس  ستكون  محطة لعرض مداخلات أخرى منها ” الترجمة، الإشكالات المعجمية والثقافية” للأستاذ سعيد بوطاجين، ” قراءة في رواية نهاية رجل متيم” من طرف الأستاذة خيرة حمر العين،” قراءة في كتاب التاريخ والرواية،فضاء الرشح،وغواية الانشاء” من طرف الأستاذ بشير بويجرة.

لتختتم بتقديم مداخلتين الأولى بعنوان ” الشعرية العربية من الشفوية الى الكتابة ” للأستاذ مشري بن خليفة، و ” تحليل الخطاب الشعري في ضوء المناهج النقدية المعاصرة للأستاذ فاتح علاق،كما ستتخلل أشغال الجلسات الأدبية قراءات شعرية و قصصية لمبدعين مشاركين من داخل الولاية ومن خارجها.

للإشارة تأتي هذه الطبعة حتى تزكي  نجاح الطبعات السبعة السابقة و المنظمة من طرف دار الثقافة و الفنون حسن حسني  و تأكد على سيرورة النجاح و الحفاظ على المكتسبات .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى