القارئ العالمي محمود الشحات أنور يبدع في حفل حماة الوطن لتكريم حافظات نور عنينا

افتتاح مرتقب لفرع حماة الوطن بالعاصمة الإدارية الجديدة ورعاية قادرون باختلاف وتنظيم فعاليات مستمرة وخاصة لمعلمات التحفيظ

تغطية – حسناء رفعت

كرمت أمانة الشؤون الدينية بحزب حماة الوطن، الفتيات والسيدات المتميزات في حفظ القرآن الكريم ضمن مبادرة نو عنينا.

وشمل التكريم، منح الفائزات شهادة تكريم، وجوائز مالية، سلمها لواء أركان حرب أحمد العوضي نائب رئيس الحزب، و رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، واللواء طارق نصير الأمين العام، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ.

بدأت الاحتفالية، بكلمة افتتاحية لأمين الشؤون الدينية الشيخ أحمد تركي، من علماء الأزهر الشريف، وتلاوة قرآنية للقارئ العالمي الشيخ محمود الشحات محمد أنور، عضو الأمانة.

وتوجه اللواء أحمد العوضي بالشكر للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لاطلاقه مبادرة نور عنينا، مشيرا إلى أن هذه الاحتفالية والأيام المباركات التي نعيشها تواكبها ذكرى 30 يونيو التي استردت الدولة من جماعة الإخوان.

فيما اعتبر اللواء طارق نصير، أن فكرة قادرون باختلاف التي أطلقها الرئيس السيسي تؤكد على قدرة أصحاب القدرات، وأن لهم قدرة على البذل من أجل الوطن باختلاف يضاف إليه قلوبهم النقية وجهدهم العظيم، معلنا افتتاح مقر جديد للحزب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد الشيخ أحمد تركي، أن هذا النهج الذي تتبناه الدولة، ويدعم السيد الرئيس اختار أصحاب البصيرة والعطاء، مشيدا بهذا التوجه وإصرار الحزب على السير فيه.

حضر الاحتفالية رموز الحزب، ونوابه، حيث قام الجميع بالتقاط الصور معا، وطالبت الفتيات بالتقاط الصور مع رموز الحزب، ومع القارئ الشيخ محمود أنور الذي عبر عن سعادته بالمتميزات، وذلك بمقره الرئيسي بالتجمع الخامس.

يشار إلى أن القارئ الشيخ محمود أنور، يعد من أشهر القراء الذين يتلون في كافة دول العالم، وخاصة في شهر رمضان، ويتمتع بشعبية هو وشقيقه الأكبر أنور الشحات أنور بشعبية ممتدة من والده المؤسس لهذه المدرسة القرآنية.

وفي بيان للحزب، أكد أنه بناءً على توجيهات الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن، كرمت أمانة الشؤون الدينية، برئاسة الشيخ أحمد تركي، عدد 25 معلمة من معلمات القرآن الكريم من “نور عنينا” أبطال قادرون باختلاف على مستوى الجمهورية.

وحضر الحفل اللواء أركان حرب أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس الحزب، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، واللواء طارق نصير، الأمين العام للحزب ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، والدكتور أحمد العطيفي، أمين أمانة التنظيم المركزية بالحزب.

كما شارك بالحفل اللواء حاتم حشمت، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ، والنائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب، وعددًا من أمناء الأمانات.

واستهل الحفل بتلاوة قرآنية رائعة للقارئ العالمي الشيخ محمود الشحات أنور، عضو أمانة الشؤون الدينية بالحزب.

وهنأ اللواء أركان حرب أحمد العوضي، المكرمات والحاضرين بمناسبة العشر الأوائل من ذي الحجة، مشيراً إلى دعم الحزب المتواصل لنور عنينا، حيث سبق ونظم الحزب فعالية تكريم لحفظة القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك، وأن أقل ما يجب هو تكريمهم في هذه الأيام المباركة.

وأوضح أن الاحتفال يأتي بالتزامن مع احتفالات مصر بثورة 30 يونيو المجيدة، والتي نزل فيها المصريون بالملايين، رافضين لحكم جماعة الإخوان الإرهابية.

وأشار إلى أن القوات المسلحة لم تكن بمعزل عن ما يدور من أحداث، ووضعت خارطة الطريق التي كانت سبباً فيما وصلنا إليه في الوقت الحالي.

وقدم اللواء طارق نصير، خلال كلمته الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي قدم مصطلح قادرون باختلاف ووصل للناس بسهولة ويسر، مشيرًا إلى أن الاختلاف يكمن في نقاء القلوب التي تحمل الخير لكل المحيطين بها.

وكشف وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، عن تقدم حزب حماة الوطن بمقترح في مجلس الشيوخ موجه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على رفع كلمة التخصص من أي مدارس مختصة بفقد حاسة من الحواس، وأنه سيطلع عليها مدارس قادرون باختلاف.

وتابع أن الدولة في حاجة إلى دعمكم فهي ستتقدم بكم خاصة في تلك المرحلة التي تشهد كثير من الإنجاز والتقدم، كونكم قادىون على العطاء.

ووجه الأمين العام للحزب رسالة إلى المكرمات بأنه سيكون لهم دور في المستقبل وهو المنتظر منكن، وأن الحزب سيوفر كامل الدعم بكافة محافظات الجمهورية.

وقال الشيخ أحمد تركي، إن الملادرة تقوم على رعاية ودعم جميع حفظة القرآن الكريم من أبطال قادرون باختلاف على مستوى الجمهورية، مضيفاً أن المعلمات المكرمات من نور عنينا سيقمن بتعليم القرآن الكريم للأطفال.

وبين الشيخ تركي، دور حفظ القرآن الكريم في بناء القيم الوطنية والأخلاقية في المجتمع المصري، مشيرًا إلى أنها تأتي في إطار حرص الحزب على بناء الإنسان المصري، وفي إطار دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لدعم أبطال قادرون باختلاف ودعم القيم في المجتمع المصري.

وتأتي الاحتفالية التي أقيمت بالتنسيق مع أمانتي الشؤون الاقتصادية برئاسة أحمد تيسير الشباب برئاسة المهندس كريم إمام، لتدشين مبادرة دعم الحزب لنور عنينا من القادرين باختلاف من حفظة القرآن الكريم على مستوى الجمهورية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى