إختتام ناجح لمهرجان التمور واليسر الثاني بالأفلاج

الأفلاج – العنود عبدالرحمن العصفور :

أختتمت فعاليات مهرجان التمور واليسر بالأفلاج اليوم والذي نظمه مكتب البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة بالتعاون مع بلدية الافلاج وجمعية التنمية الاجتماعية ودشنه محافظ الأفلاج الدكتور أحمد العلم يوم الاربعاء الماضي

وشهد المهرجان إقبال كبير من المتسوقين والزوار للتعرف على منتجات التمور والعسل واليسر للمزارعين السعوديين الذين ينتجون أفضل الأنواع من مزارعهم . سوقوا بفعالية لمنتجاتهم وحضوا بأهتمام الزوار من داخل وخارج المحافظة الذين لم ينقطعوا طوال فترة المهرجان بمختلف الأعمار رجال ونساء . وصاحب المهرجان عدد من الفعاليات منها ( معارض الأسر المنتجه – ومسرح الطفل – والبرامج التعريفية التوعوية – والمسابقات – والفودتركات ) وتميز ذلك تنظيم متناسق للساحات الخارجية وتميز في خيمة الضيافة المجهزة بشاشه عرض يتم من خلالها عرض افلام وثائقية عن الأفلاج وعن المهرجان كما يقدم في هذه الخيمة كافة انواع الضيافة من القهوة والشاي والتمور للزوار والضيوف والمتسوقين وايضا ترتيب الواجهة للمهرجان بالأضاءات واللوحات وتنسيقها الجهات المشاركة لحضور عدد من مسئولي الجهات الرسمية والاهلية والمستشارين والاكاديميين والممثلين ولاعبين كرة القدم وعدد كبير من الأعلاميين من خارج المحافظة وداخلها ومن العديد من المزارعين والمستثمرين . حرصت المحافظة على إقامة ذلك المهرجان الذي كان فرصة لجمع المسوقين والمزارعين والمصنعين تحت سقف واحد وعلى اربعة ايام شهدت حراكاً للتمور بالمحافظة .

وأشار محافظ الأفلاج “العلم” إلى ان مثل تلك المهرجانات تعتبر منصة مهمة للمزارعين حيث تدعم الفرص للمستثمرين والمستهلكين وتساهم في زيادة حجم المبيعات والتسويق للأنواع الجيدة وذات الجودة العالية من التمور والعسل والتي ياملها المستهلك وتناسب ذائقته .

يذكر ان محافظ الأفلاج الدكتور أحمد العلم أشاد بما شهده من تعدد أصناف وكمية الإنتاج خلال معرض المهرجان وشكر المزارعين على تميزهم وحثهم على مزيد من الأهتمام والمحافظة على ذلك التميز .

وقد نال المهرجان تغطيات صحفية واسعة شكلت فرصة للتعريف به وبما يحتويه .

النجاح الذي تحقق يثبت جدوى ان يكون معرضاً سنوياً وكل عام بثوب جديد وافكار جديدة تضيف رونق وجمال عليه في ظل إهتمام الوزارة ومسؤوليها بالمزارع السعودي المنتج والفعال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى