قطيع الدجال

✍️ مسفر محمد السعدي – الرياض :

من السهل جدا على الدجال الخروج الآن حيث تتوفر البيئة المناسبة له .
وقد حذر الرسول صلى الله عليه وسلم من فتنة المسيح الدجال ونبه منه وذكر أدق التفاصيل له وعلامات خروجه و أغلبنا يدعي كل صلاة اللهم أنا نعوذ بك من فتنة المسيح الدجال .
ولكن بعدما رأيناه في السوشل ميديا وخاصه ” السناب شات ” و ما يعرض فيه من عري وتفسخ عن القيم الإسلامية والعادات والتقاليد الاجتماعية وانتشار مقاطع هؤلاء ناهيك عن الشهرة السريعة وازدياد المتابعين بدعوى الفضول ودعم بعض ضعاف النفوس لهم ومنهم من تتعمد أن تعرض مفاتن ابنتها لكي تحصل على نسب مشاهدات ومنهم من تتعمد التعري أو تقوم بتصوير بعض المقاطع التي ليس لها أي مبرر ولكن لرفع نسبة المشاهدات لديها .
وهناك من الرجال من كان يدعي المثالية وسرعان ما انكشف المستور وظهرت الفضائح واتضح الوجه الآخر المتناقض تماما مع ما يدعيه . وقد لوحظ كثرة مغازلة الفتيات الأجنبيات لشباب السعودي لهدف الشهرة والبحث عن أكبر عدد ممكن من المتابعين حيث وجدوا في شبابنا وللأسف بيئة خصبه لتلبية طموحهم واشتهارهم بسرعة الصاروخ .

وقد أثبتت الدراسات الأخيرة لنسبة مشاهدات سناب شات أن اثنتين من الجنسية السعودية ويعيشون في الخارج محتواهما سيئ جدا لديهم أعلى نسبة اشتراكات تفوق ال ٣ مليون مشترك أكثرهم من الشباب السعودي من بلاد الحرمين وقبلة الإسلام وحسرتاه على شبابنا . ناهيك عن الدعم الذي يحصل عليه بعض المشاهير التافهين من قنوات إعلاميه ذات مشاهدات عاليه جدا في عالمنا العربي ، وكأني بالمثل المشهور إياك أعني وافهمي يا جاره فقد لاحظنا ازدياد وكثرة في من يقوم بأعمال خارقة للحياء والمروءة لكي يصبح من المشاهير والذين ليس لديهم محتوى هادف أو بناء .
رسالتي لابناءنا أبناء هذا البلد الطاهر بلاد الحرمين لا تجعلوا من الحمقى مشاهير ، توقف من الآن من متابعتهم وبل أحضرهم فلو تقيدنا جميعا بذلك لتخلصنا من كل هذه الكائنات الطفيلية النتنة والتي أفسدت ذائقة المجتمع وأخلاقه وسلوكه ، بل أثرت تأثيرا مباشر على البيوت وساهمت وبقوة في تفكيك ترابط الأسر وهدمت كيان المجتمع ، حيث أصبح طموح أغلب شبابنا وبناتنا الحصول على الشهرة وبأي ثمن كي يتسنى لهم العيش في رفاهية كاذبة وسعادة مصطنعه لا تمت للواقع بصلة .
فقد سببت الشهرة انفصال زوج عن زوجته وخروج فتاه من بيت والدها وشاب ترك الغيرة والحمية وتراقص مع أخته أمام الملأ وأم تركت زوجها ونزعت حجابها ولطخت وجهها بكل أنواع الزينة لكي تجذب أكبر عدد من المتابعين والهدف مادي بحت مما يسبب انهيار القيم والأخلاق في مجتمعنا وهذا ينتج لنا جيل تافه ومغيب ليس لديه أي طموح ومبادئ أو أهداف سامية ترتقي بالوطن والمجتمع .

ونتيجة لكل ما سبق فقد رأينا انجذاب الكثير إلى هؤلاء فكيف سيكون حالهم إذا خرج لهم الدجال وقد جعل السماء تمطر والأرض تنبت وسحرهم بحيله كادعائه إحياء الموتى وإخراج الذهب نسأل الله أن يختم لنا بخير و أن يصلح شباب المسلمين و يهديهم ونعوذ بالله من فتنة المسيح الدجال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى