*√ أمانة الشرقية تنفذ دورة توعوية بالأمن السيبراني بعنوان “تعزيز ثقافة الأمن السيبراني في فريقك”*

بالتعاون مع جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

الدمام_مهند الحارثي : 

(نفذت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الخميس 1446/04/21دورة توعوية وتدريبية بالأمن السيبراني لمنسوبيها، بعنوان ” تعزيز ثقافة الأمن السيبراني في فريقك” وذلك ضمن سلسلة من الدورات التدريبة، بالتعاون مع جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، وامتداداً لحمة “لا يطولونك” في نسختها الثالثة والمتزامنة مع الجهود العالمية للاحتفاء بشهر التوعية بالأمن السيبراني في شهر أكتوبر من كل عام، فيما تهدف الحملة إلى التوعية بالإجراءات الوقائية داخل شبكات ومنشآت القطاع البلدي بالمنطقة الشرقية.
وهدفت الدورة التي قدمتها الأستاذة مريم الدوسري، عضو هيئة التدريس في الأمن السيبراني، إلى نشر المعرفة، والتوعية، وتوسيع المدارك وتزويدهم ببعض الأفكار لتعزيز الأمن السيبراني داخل بيئة العمل وشرح أسباب الاهتمام بالأمن السيبراني  . 

كما شملت الدورة عدة محاور منها التعريف بالأمن السيبراني وأهميته، إضافة إلى شرح أنواع الهجمات السيبرانية والتطرق للأمن السيبراني في المملكة، ومحور ثقافة الأمن السيبراني ودورها في حماية المؤسسات، إضافة إلى محور الهندسة الاجتماعية بأنواعها وطرق التصدي لها والحوسبة الكمية  . 

وأكدت الدورة أن الوعي وتدريب الموظفين ومنسوبي المؤسسة بالأمن السيبراني، وأهميته، يشكل دور هام في الحماية من التهديدات المحتملة، وضمان السلامة في العالم الرقمي.)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى