مؤتمر الإيمان في عالم متغير

د. عبدالله بن صالح الجميلي - باحث ومؤرخ

ترتبط المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية بعلاقات اخوية وثيقة وروابط متينة بين الشعبين الشقيقين ،وتمتاز بعلاقات شخصية بين ملوكها تنطلق من اساس اخوي متين ،وتاتي هذه السياسة من تشابة نظام الحكم فيهما وتطابق وجهات النظر السياسية بين البلدين ،وتعد العلاقة بينهما من اكثر العلاقات العربية استقراراً مرتكزة على تحقيق التضامن العربي الاسلامي ،وان لموقع البلدين اهمية استراتيجية كبيرة .
ان انطلاق المؤتمر الدولي (الايمان في عالم متغير ) بالتعاون بين الرابطة المحمدية للعلماء ورابطة العالم الإسلامي له دلالات كبيرة في انعقادة في المغرب وهو لابراز دلائل الايمان والتصدي لشبهات الالحاد ومخاطرة على المجتمعات واساليب التعامل معه .
ان مثل هذه المؤتمرات تدعو الى الاتفاق بين الشرائع والاديان الى كلمة التوحيد ونبذ كل ما يشوه صورة الاسلام ومعاني القران الكريم.
من هنا تبدأ الجهود على مواجهة الافكار الهدامة الالحادية.
هذا التجمع الكبير يذكر الجميع بدلائل الايمان بالله تعالى وان يتواصل اهل العلم والايمان للعمل على هزيمة اصحاب الافكار الالحادية .
فقد نبه معالي الامين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى الى جملة من الامور المتعلقة بالتصدي لشبهات الالحاد وان يكون اول المتصدين هم اهل العلم المختصون الراسخون وان يكون الخطاب موحداً يفهمة الجميع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى