السودان يتجاوز غانا ويعزز فرصه لبلوغ كأس إفريقيا 2025

الرياض — حسن عواجي :

عزز منتخب السودان من فرصه لبلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، بفوز مفاجئ على منتخب غانا، في إحدى قمم مباريات اليوم بالجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة (F) التي تتصدرها أنغولا بتسع نقاط وتتذيلها النيجر بنقطة واحدة من 3 مباريات.

انتصر المنتخب السوداني بنتيجة 2-0 أمام غانا بعد أيام من تعادلهما 0-0 في الجولة الثالثة، ليرفع فريق صقور الجديان رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، متقدماً على غانا بفارق 5 نقاط، ليقترب من حسم المركز الثاني المؤهل إلى البطولة المقرر إقامتها في المغرب.

افتتح أهداف مباراة اليوم، مهاجم نادي السواحلي الليبي أحمد التش في الدقيقة 62، وهو أول أهدافه في أول مشاركة له في هذه التصفيات، والأول من 9 مباريات دولية منذ عام 2020.

وأضاف نجم هجوم نادي الهلال السوداني، محمد عبد الرحمن، الهدف الثاني للصقور في الدقيقة 65 بعد تلقيه تمريرة من أحمد يوسف. ليرفع رصيده ل17 هدفاً دولياً في 36 مباراة.

بهذه النتيجة أثبت منتخب السودان نفسه أحد أبرز المنتخبات العربية التي يعاني أمامها المنتخب الغاني لتحقيق الفوز منذ عام 2020، حيث لعبا 5 مباريات، فاز كل فريق في مناسبتين وانتهت مباراة بالتعادل.

وفازت غانا على السودان في نوفمبر 2020 بهدفين دون رد في تصفيات كأس إفريقيا، وخلال مباراة الإياب بنفس التصفيات رد السودان اعتباره بهدف دون رد، ثم تقابلا في بطولة كأس إفريقيا للمحليين على الأراضي الجزائرية يناير 2023، وفازت غانا 3-1، وفي مباراتي تصفيات إفريقيا 2025 فشلت غانا في الفوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى