“سيناء في عيون أطفالنا

تقرير- إيمان منتصر :

بمناسبة انتصارات أكتوبر العظيمة،قامت الدكتورة مريم الضبع احتفال كبير بالنادي الأوليمبي السكنددي بعنوان “سيناء في عيون أطفالنا” بحضور رئيس المنطقة الشمالية اللواء حازم بدر. والمتحدث العسكري المقدم أحمد جميل المناسبة ليست مجرد ذكرى تاريخية، بل كانت فرصة ذهبية لأطفالنا وبنات مدرسة المريم ليعبرو عن حبهم لبلدهم مصر الحبيبة بطريقتهم الخاصة، وفي نفس الوقت يتعلمون أكثر عن أهمية سيناء ودورها الحاسم في تاريخنا.

الاحتفالية لم تكن مجرد كلام أو خطب رنانة، لكن كان فيها ورش عمل للأطفال ل يعبّروا عن إبداعهم في الرسم، وفي نفس الوقت يتعرفوا أكتر على سيناء وتاريخها الطويل. وكمان سجل عسكري ممتد على مدى العصور! انها أرض شهدت معارك من أيام الفراعنة إلى حرب أكتوبر المجيدة!

الحفل كان بحضور شخصيات مؤثرة، اللواء حازم بدر رئيس المنطقة الشماليه والكابتن ناصر الشاذلي والمتحدث العسكري أحمد جميل
الفنان خالد هنو
نفين جمال مدير عام بالمركز الافريقي
اللواء اركان حرب المهندس حافظ حافظ حسن
صف ظابط الأمير عبد المجيد
الذين أكدوا على دور أطفالنا في بناء مستقبل الوطن. والمميز كما إن الاحتفالية اتت في إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، الذي هدفها الأساسي هو تعزيز وعي الشباب والاطفال وتحفيزهم على حب بلدهم والمشاركة في تنمية المجتمع
حيث قامت الدكتورة مريم الضبع بتكريم اسر الشهداء بالتعاون مع
جمعية التعليم الفني المعاصر
بتوعية الطلاب بأهمية دور حرب أكتوبر وتنمية الروح الوطنية لديهم

وقالت إن التنمية أساس حضاري للننهضة بالشباب من أجل مصر

كما قالت سوزان جعفر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سيدتي، ان”سيناء في قلب كل مصري”. ليست فقط مكان جغرافي، لكنها قلب معركة مصر الدائمة من أجل السيادة والحرية.

كما أكد ، اللواء اركان حرب حافظ محمود، خبير الأمن القومي، شدد على أهمية التوعية بقضايا الأمن القومي، خاصة في الزمن الذي نحن فيه، حيث التكنولوجيا اخذت جزء كبير من حياتنا، ووسائل التأثير على الوعي أصبحت في كل مكان.واشاد بدور شبابنا وأطفالنا في إن يكونو واعين ومدركين لكل التحديات التي تواجه مصر الحبيبة .

المميز في الحفل إنه اختتم بتكريم عدد من أمهات الشهداء، لأنهم أصحاب الفضل في أرض مستقرة وآمنة. الاحتفالية وجاءت ذكرى لانتصار أكتوبر، تأكيد على إن مصر قوية بشبابها وأطفالها، وإن المستقبل مشرق بالشباب وببداية جديدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى