الديوان الوطني الجزائري للسياحة يطلق حملة لترقية وجهة الساورة

سياحة صحراوية

الجزائر _ كمال فليج :


أطلق الديوان الوطني الجزائري للسياحة حملة لترقية وجهة الساورة وتثمين المقومات السياحية والطبيعية التي تزخر تخر بها المنطقة، حسبما علم يوم الأحد لدى المسؤولين المحليين للديوان.

ويعتزم الديوان وفي إطار موسم السياحة الصحراوية -التي انطلقت خلال هذا الشهر وتدوم إلى غاية شهر ابريل 2025 -على ترقية الوجهة السياحية للساورة والسياحة الصحراوية بشكل عام من خلال مراجعة الأسعار وتوفير خدمات سياحية تقليدية سيما في مجال الطبخ، وذلك لتعريف السياح بأنماط حياة سكان القصور، كما أوضح للإعلام  مسؤول إقامة الديوان الوطني الجزائري للسياحة بتاغيت، حسان عبدو.

وفي هذا الإطار ومن أجل تحقيق الهدف المرجو من هذه العملية، أطلق الديوان حملة إعلامية للترويج لهذه الوجهة لدى الجزائريين والأجانب قصد جعلها أكثر جاذبية، مركزا على المقومات السياحية والطبيعية المتنوعة للمنطقة كالكثبان الرملية والقصور والواحات وبساتين النخيل.

ويتوفر الديوان ببلدية تاغيت ذات الطابع السياحي بامتياز والتي تعد الوجهة السياحية المفضلة لدى السياح الوطنين والأجانب، ومن أجل استقبال السياح، على إقامة بطاقة 44 غرفة بالقرب من قرية الزاوية الفوقانية ومخيم من 30 خيمة تقليدية بمعدل أربعة أسرة في كل منها، بالإضافة إلى خدمات أخرى، مثلما أشير إليه.

وحسب ذات المسؤول، فإن الديوان الذي يعتزم اقتحام سوق السياحة بالساورة، يتوفر أيضا على قرية سياحية بمنطقة توزديت بولاية بني عباس تضم 16 شقة بطاقة إجمالية 120 سريرا قابلة للتوسيع إلى 200 سرير، وتقع بجوار واحة نخيل ومنطقة فلاحية هامة.

وشهدت المنطقة خلال موسم السياحة الصحرواية المنقضي توافد زهاء 37 ألف سائح وطني وأجنبي منهم 3.200 سائح من الجالية الوطنية المقيمة بالخارج، حسب معطيات قطاع السياحة والصناعة التقليدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى