وزير الأوقاف الإتحادي يشهد تخريج حملة القرآن بخلاوي اولاد الحاج جابر

 

الجوير _ إبراهيم أزهري :

شهد د. اسامة حسن محمد وزير الشؤون الدينية والأوقاف الإتحادي ظهر اليوم الخميس الموافق ٣ اكتوبر ٢٠٢٤م تخريج عدد ٣٢ من حملة كتاب الله الكريم بخلاوي اولاد الحاج جابر بالجوير بتشريف الأستاذ / مصطفى محمد عثمان الشريف نائب والي نهر النيل وزير الثقافة والإعلام و الإتصالات و الأستاذ / مبارك فضل إدريس المدير التنفيذي لمحلية المتمة وعدد من القيادات التنفيذية والامنية ومنظمات العمل الطوعي و الإنساني وجمع غفير من مواطني منطقة الجوير والمناطق المجاورة ..
ولدى مخاطبته حفل التخريج حيأ وزير الشؤون الدينية والأوقاف الأتحادي القوات المسلحة السودانية وهي تخوض معركة الكرامة وتدافع عن الارض والعرض ، واعرب عن سعادته بهذه اللوحة الزاهية التي يرسمها حفظة القران الكريم الذين قدموا نماذج مميزة في تلاوة القرآن الكريم ومشاركات في مجالات الفقه والحديث الشريف ، ودعا وزير الأوقاف جميع أهل الولاية للإهتمام بكتاب الله ومؤسساته وحفظته..


ونقل نائب والي نهر النيل تحيات الدكتور/ محمد البدوي عبد الماجد والي ولاية نهر النيل ودعمه المقدر للخلاوي عبر وزارة الشؤون الإجتماعية..
وقال نائب الوالي أن القوات المسلحة السودانية منتصرة بإذن الله وقال ان ولاية نهر النيل الان اصبحت متماسكة ولن ترهبها المسيرات وناشد كافة المنابر بالدعاء للقوات المسلحة وكافة القوات النظامية والمستنفرين حتى تحقيق النصر على المليشيات المتمردة ..
واشاد مصطفى الشريف بمواطن المحلية الذي كان سباقا في اقامة معسكرات التدريب بالولاية دعما للقوات المسلحة في معركة الكرامة..
وهنأ سعادته حكومة المحلية وادارات التعليم والطلاب واسرهم على التفوق الذي حققته المحلية في امتحانات المرحلة المتوسطة مما يؤكد اهتمام حكومة المحلية بالقضية التعليمية و حيأ المعلمين والمعلمات واهل التعليم عامة.

و رحب المدير التنفيذي لمحلية المتمة بوزير الأوقاف الاتحادي ونائب الوالي وحيأ كافة قيادات المنطقة وحفظة القران الكريم.
وثمن دور خلاوي أولاد الحاج جابر لدورهم الكبير في تحفيظ القرآن الكريم وغرس القيم الاصيلة، و ابدى المدير التنفيذي إعجابه بالفقرات المقدمة من قبل حفظة القران الكريم ..
واكد مبارك إدريس دعم حكومته للخلاوي واكمال نواقصها ودعا الجميع لمساندة هذه المؤسسات حتى تودي دورها بالشكل المطلوب.
وتحدث المدير التنفيذي للمحلية عن تقدم القوات المسلحة في كافة المحاور رغم تأمر عدد من الدول وقال ان السودان لن يخترق و لن يهزم وسوف ينتصر قريبا بإذن الله تعالى ..
وتحدث الشيخ /عبد الله الطيب المامون نيابة عن ادارة الخلوة مرحبا بضيوف الخلوة ومتحدثا عن تاريخ الخلوة والمراحل التي مرت بها وقال ان هذا التخريج يأتي تحفيزا لهم لحفظهم القران الكريم واشار الى الانجازات التي حققتها الخلوة خلال الفترة السابقة..
واختتم الاحتفال بتخريج حفظة القران الكريم وتكريم عدد من القيادات..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى