صفوا نواياكم

✍️ صالح الريمي :

صباح الخير لفاقدي الحُب، لقليلي الأصدقاء، للمغتربين عن أوطانهم، لمن لم يشعروا بالأخوة والصداقة الحقيقية، للفارغين من المشاعر والأحاسيس الجميلة، أحبكم واحيكم وأسلم عليكم جميعًا قائلًا: أفشوا السلام فيما بينكم وافصحوا عن مشاعر الحُب والود وأحاسيس الوجدان، حتى تنعموا بحياة جميلة ومطمئنة..
جميل أن تتواصل مع الجميع لتكثير سواد أصدقائك، لكن الأجمل أن تقلل تواصلك مع من لا يدعمك، لا يقبلك في جميع حالاتك: بأخطائك، بأحزانك، بأفراحك، بعيوبك، بإبداعك، كما تتقبل الأم أبنها بكل حالاته، والأجمل أن تبتعد عن العلاقات المؤذية التي لا تضيف لك شيئًا جديدًا في حياتك..
متعة الحياة أن تتعرف على أناس من خلال مواقع التواصل ليصبحوا أصدقاء ومن سكان قلبك، ومع مرور الوقت تجدهم أحب إليك وأقرب من بعض الأصدقاء والمعارف القريبين.

قمة المتعة أن يجالسك من يدعي صداقتك، ويكن لك الحُب والتقدير والأخوة، وفي الباطن تجده يكرهك، أو تجده يغتابك في المجالس أو يتحدث عنك بسوء في العلن دون مناصحتك في الخفاء، وعند مقابلتك له يظهر العكس بأنه إنسان وديع ومسالم ومحب لك وناصح آمين..
إذا وجدت الصديق الحقيقي فأنت الكسبان، فهو يمنحك حسناتٍ كالجبال أو يمحو الله عنك سيئاتٍ مثلها وأنت جالس في بيتك ومتكئ على أريكتك، فهنيئا لك برصيد لم يخطر على بالك.

*ترويقة:*
نحن نسعد كثيرًا حينما نعلم أن الله يعلم النيَّات، يعلم سلامة صدرك، يعلم حبك للخير، يعلم أن هذا الخطأ لا تقصده، يعلم أن هذا الوضع الحرج الذي وقعت فيه لا تريده، يعلم أن هذه الكلمة التي قلتها لم تكن تريد أن تقولها، حينما تعلم أن الله يعلم حقيقة كل شيء هذا مما يسعدك وترتاح نفسك به.

*ومضة:*
صفوا نواياكم، وأحسنوا نواياكم يحسن الله حالكم؛ وكلما تمنيتم الخير لغيركم؛ جاءكم الخير من حيث لا تحتسبوا، وعلى قدر النوايا تكون العطايا، فضع نية الخير في قلبك وسيتولى الله أمرك.

*كُن مُتََفائِلاً وَابعَث البِشر فِيمَن حَولَك*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى