إرادة” تحصل على اعتماد ” QABA” الدولي لتحليل السلوك التطبيقي

الجبيل – مريم البراهيم :

حصلت الجمعية الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة بالجبيل الصناعية ” إرادة” على اعتماد بورد QABA (Qualified Applied Behavior Analysis Credentialing Board) . 

ويعد “QABA” جهة معترف بها دوليًا مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتختص بتقديم الشهادات المهنية في مجال تحليل السلوك التطبيقي؛ مما يعزز من قدرات المهنيين العاملين في مجال تحليل السلوك التطبيقي بأعلى معايير الجودة والمهنية.

وأشار المدير العام لجمعية إرادة الأستاذ عبد اللطيف الحربي إلى أن حصول إرادة كمؤسسة متخصصة في رعاية ذوي الإعاقة على هذا الاعتماد له أهمية كبيرة، حيث يضمن للموظفين والممارسين المعتمدين امتلاك المهارات والمعرفة المتميزة واللازمة لتقديم خدمات تحليل السلوك التطبيقي بشكل فعَّال، وكذلك توفير فرص التدريب والتعليم المستمر وفقًا لأحدث الأبحاث والممارسات، وهذا ما تسعى إليه الجمعية لضمان أفضل الأساليب العلمية والعملية لدعم الأفراد ذوي الإعاقة من خلال الوصول إلى أعلى المعايير.

كما أوضح الحربي أنه بحصول الجمعية على هذا الاعتماد فإن “إرادة” أصبحت جهة مخولة لتقديم وتنفيذ برامج تدريبية متخصصة للفنيين والمختصين وكذلك للمؤسسات الأخرى بحسب احتياجات العملاء حيث تستهدف تحسين كفاءة العاملين في مجالات متنوعة.

وأخيرًا أكد الحربي أن إرادة تفتخر بحصولها على هذا الاعتماد الذي يظهر أن الجمعية ملتزمة بتقديم خدمات عالية الجودة تسهم في تعزيز ثقة المجتمع والأفراد ذوي الإعاقة وأسرهم، وتبنى خدماتها على أسس علمية ومهنية تقلل من الضغوط النفسية وتعزز من الشعور بالثقة والأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى