هييرو: النصر تصرّف بمهنية مع كاسترو

 

الرياض — حسن عواجي:

اعتبر الإسباني فرناندو هييرو، المدير الرياضي للنصر السعودي، أن النادي “تصرّف بمهنية” بشأن إقالة المدرب البرتغالي لويس كاسترو وشرح أسباب التعاقد مع الإيطالي ستيفانو بيولي لخلافته متعهّداً بتقديم دعم كامل له.

هييرو كان يتحدث خلال مؤتمر صحافي لتقديم بيولي كمدرب جديد لنادي النصر.

وتطرّق إلى رحيل الظهير الأيسر البرازيلي أليكس تيليس إلى بوتافوغو، قائلاً: كنا مجبرين أن نُخرج تيليس ووقّعنا مع لاعبين لديهم مستقبل كبير في كرة القدم إذ لا يمكننا اللعب إلا بثمانية أجانب فقط وهذا قانون غريب.

وأضاف: لدى أنجيلو غابرييل وويسلي موهبة كبيرة وقرارنا جيد بشأن استقطابهما إلى النصر.

وتابع: وجود 10 أجانب في الفريق ولعب 8 منهم فقط يُصعّب المهمة على اللاعب والمدرب لكننا نحترم هذا النظام.

وزاد: اخترنا لاعبين لديهم شغف كبير في كرة القدم وهذا لا يلغي مهمة اللاعبين السعوديين في المجموعة.

ولفت إلى أن رحيل أليكس تيليس جاء بقرار فني وتابع: في كرة القدم دائماً الخيارات كثيرة وليس شرطاً أن نجلب لاعباً في المركز ذاته.

المدير الرياضي الإسباني برّر التعاقد مع بيولي قائلاً: إذا وقّعنا مع مدرب إسباني سيقول الجمهور إنني أنا السبب وإذا كان إيطالياً سيقولون غويدو فينغا المدير التنفيذي للنادي وإذا كان برتغالياً سيقولون جلبناه من أجل كريستيانو رونالدو.

وزاد: أنا سعيد بمجيء بيولي والتعاقد معه تمّ بقرار جماعي والأهم هي مصلحة النصر. أنا قيّمته من بين 10 مدربين ثم اخترت 3 منهم ووقع الاختيار النهائي عليه.

وأضاف: لويس كاسترو مدرب محترف وأشكره على ما قدّمه ويستحيل في كرة القدم أن تجد الوقت المناسب لتغيير المدرب لكنني أعتقد بأننا تصرّفنا بمهنية.

وتابع: النسبة الأكبر في اتخاذ القرار بالنصر تعود إليّ، لأنني المدير الرياضي.

في أحيان كثيرة بكرة القدم تنتظر الوقت المناسب لاتخاذ القرارات ونحن لم نُقِل كاسترو مبكراً لأننا كنا ننتظر هذا الوقت.

أعمل 12 ساعة يومياً

وقال هييرو: نعلم أن فريقاً عالمياً مثل النصر إذا لم ينجح في النتائج يصبح الكلام عليه كثيراً، وهذا أمر طبيعي لفريق كبير. نحن هنا للعمل لتحسين الوضع داخل النادي.

وأضاف: حضرت قبل 3 أشهر فقط وأعمل بجدية بما لا يقلّ عن 12 ساعة يومياً لبناء فريق قوي تحتاج إلى مجهود الجميع كي تنجح والنتائج هي مَن تحكم على عملك.

وزاد: المهم بالنسبة إليّ هو التفكير في مستقبل النصر وبوادر بيولي إيجابية وسنقدّم له دعماً كاملاً.

وقال: لدى بيولي خبرة كبيرة ودرّب فرقاً كبيرة مثل ميلان وإنتر ولاتسيو، وكرة القدم التي يقدّمها تعجبني شخصياً.

أنا وفريق عملي اخترنا بيولي لأسباب يمتلكها، إضافة إلى قدرته على التدريب في السعودية.

وتابع: نشكر جمهور النصر على دعمهم. إنهم جمهور عالمي وأحياناً يكونون قاسين علينا، ولكن أريد أن أخبرهم أننا نعمل بجدية لإسعادهم ونتمنّى مشاهدتهم في أقرب وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى