لجنة الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير اليابان بالقاهرة

متابعات


استضافت لجنة الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين السفير اليابانى بالقاهرة السيد “أوكا هيروشى” الذى حضر العرض الحصرى لرائد الفن التقليدى المسرحى اليابانى الهزلى” نومورا تاى ايتشرو” بالتعاون مع جمعية خريجى أقسام اللغة اليابانية بالجامعات المصرية.



من ناحيته أعرب السفير اليابانى عن تقديره لإستضافة نقابة الصحفيين لهذا العرض، والتعاون الذى توليه النقابة، مع سفارة اليابان بالقاهرة، وهو ما يأتى تعبيراً عن العلاقات المتميزة والقوية بين الجانبين المصرى واليابانى، ليس فقط فى المجال الاقتصادى، ولكن أيضاً فى التبادل الثقافى بين الشعوب .
مؤكدا على سعيه لمزيد من التعاون مع النقابة خلال الفترة المقبلة.


واشار حسين الزناتى وكيل النقابة رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية إلى التميز الذى تشهده العلاقات المصرية اليابانية، وتقدير اليابان لدور الصحافة حتى أن صحيفة يابانية واحدة، وهى صحيفة أساهى يبلغ عدد النسخ المتداولة منها حوالي 11مليون نسخة يوميا ، وهو مايعكس دور الصحافة فى بناء واستمرار تفوق دولة اليابان وشعبها وإيمانهما بدور الصحافة فى بناء مستقبل وتطور الدول، وهى الرسالة التى تسعى إليها دائما وابداً نقابة الصحفيين على مدار تاريخها.



وأكد خالد البلشى نقيب الصحفيين فى كلمته التى ألقاها أثناء حضوره عن ضرورة التعاون الثقافى بين النقابة وسفارة اليابان، حيث لاتتخلى نقابتنا عن هذا الدور الذى تقوم به على مدار تاريخها، من هنا كان استضافتها لهذا العرض بحضور السفير اليابانى الذى حقق زخما للحدث بحضوره.



وأعرب البلشى عن تقديره لسفير دولة اليابان ، ليس فقط لكونها الزيارة الأولى له للنقابة، ولكن أيضاً تقديراً لدولته وشعبه الذى يعى ويقدر دور الصحافة، مؤكدا على اهتمام النقابة بكل مايدعم سبل التواصل مع الثقافات كافة.
حضر اللقاء جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة ووكيلى النقابة هشام يونس ومحمود كامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى