وكيل محافظة الأحساء يفتتح ملتقى الجمعيات التعاونية الزراعية

 

الأحساء – عبدالله فقيهي 

افتتح وكيل محافظة الأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري أمس، ملتقى الجمعيات التعاونية الزراعية في الأحساء برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، بحضور عدد من مدراء الجهات الحكومية ورؤساء مجالس الجمعيات ورجال الأعمال في المحافظة.

وتجوّل الجعفري على الأركان التعريفية المشاركة بالملتقى، منوهاً بالدعم غير المحدود من القيادة الحكيمة – أيدها الله – للقطاع التعاوني الزراعي، مؤكداً حرص واهتمام سمو محافظ الأحساء على نجاح مثل هذه الملتقيات التي تُعنى بخدمة القطاع الزراعي بالمحافظة، مشيداً بجهود الجمعيات الزراعية وما تقدمه من دور كبير في خدمة القطاع الزراعي لرفع الناتج المحلي.

من جانبه، أكد مدير الإدارة العامة للتسويق والجمعيات الزراعية في وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس إبراهيم بن خليل الخليل، أن هذا الملتقى يعد الأول من نوعه للجمعيات التعاونية الزراعية في محافظة الأحساء ويتمتع بميزة نسبية في القطاع الزراعي الذي يعد موردًا هامًا لجميع مناطق المملكة.

وأشار إلى أن الملتقى يهدف إلى توفير زيادة الناتج المحلي للقطاع التعاوني وحل المعوقات التي تواجه أعضاء الجمعيات التعاونية، مبينًا أن الوزارة تحرص على دعم وتشجيع الجمعيات التعاونية، وتعريف المجتمع بأهميتها و مقومات نجاحها.

وأفاد بأن الملتقى يعمل على إبراز الجهود المبذولة من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة للإشراف على الجمعيات ودورها في دعم قطاع الزراعة، وكذلك من أجل تبادل المعرفة والخبرات وتعزيز القدرات بين الجمعيات الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى