في منزل بطرس الأكبر : افتتاح معرض سمبوزيوم روسيا الدولي

متابعات – نورة العويد :

افتتح يوم الثلاثاء ١٠ سبتمبر ، معرض سمبوزيوم روسيا الدولي التاسع ، بحضور سعادة سفير جامعة الدول العربية الدكتور وليد حميد شولتاغ ، وسعادة سفير دولة الكويت الدكتور راشد حماد العدواني ورئيس منظمة اورو آسيا للتواصل مع شعوب العالم ومسئولين من الحكومة الروسية ، والبروفيسور أسامة السروي مدير عام السمبوزيوم الذي اعرب عن سعادته لنجاح الملتقى وتحقيق أهدافه من اجل التواصل المعرفي بين الشعب الروسي والعربي .

استمرت فعاليات السمبوزيوم عشرة ايام ، تضمنت زيارة متاحف الفنون ، وزيارات فنية وسياحية ، ونتيجة ثمار ورش العمل للسمبوزيوم توجت هذا المساء بافتتاح المعرض الذي زين منزل بطرس الأكبر الذي يعود للقرن السابع عشر الميلادي ، وذلك بعض أعمال الفنانين العرب والتي تزيد عن ستين عملاً فنياً .

وشارك من السعودية كل من الفنان عبدالعظيم الضامن الذي اعرب عن سعادته بهذه المشاركة المميزة ، وقدم اربع حقائب فريدة من نوعها ، وهي جزء من لوحة المحبة والسلام ، وكانت إلى سعادة سفير جامعة الدول العربية والدكتور أسامة السروي والفنانة الروسية داريا ورئيس منظمة اورو آسيا .

بمشاركة الفنانين علي المقابي والفنانة حليمة الصفواني والفنانة مواهب الجراش وعبدالعزيز العواجي وباقر الدهنين .

اثنى جميع الحاضرين على الأعمال الفنية المعروضة ، وهذا العرس الثقافي الفني ، الذي يعكس روح التواصل بين الشعبين الروسي والعربي ، بحضور اربعين فنان وفنانة من الدول العربية وروسيا ، وجمهور كبير من المهتمين بالشأن الثقافي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى