برعاية أمير الشرقية مؤتمر دولي يسلط الضوء على أحدث التطورات في علاج السكري

 

الخبر – نورة العويد

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، تنظم الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء المؤتمر الدولي الرابع “Saudi Endo” حول مستجدات أمراض السكري، وذلك في فندق المريديان بالخبر خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر 2024.

أوضحت المدير التنفيذي للجمعية، خديجة بنت منصور الحنوة، أن المؤتمر سيستضيف نخبة من الباحثين والمحاضرين والأطباء من داخل المملكة وخارجها، المتخصصين في أمراض السكري والغدد الصماء. وسيتناول المؤتمر محاور متنوعة في هذا المجال، بما في ذلك السكري والسمنة واضطرابات الغدة الدرقية والتناسلية والكظرية، بالإضافة إلى أمراض العظام والغدد الصم العصبية وأورام الغدد الصماء.

وأكدت الحنوة أن المؤتمر سيوفر فرصة للمشاركين للاطلاع على أحدث التطورات في مجال أمراض الغدد الصماء، وسيكون منصة للعلماء والباحثين لتبادل المعرفة ومناقشة أحدث الإنجازات العلمية والسريرية. مشيرة إلى أن المؤتمر معتمد من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 24 ساعة تعليم طبي.

كما عبر رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء، عبدالعزيز التركي، باسمه وباسم جميع منسوبي الجمعية واللجان المنظمة للمؤتمر عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على رعايته الكريمة للمؤتمر، وعلى ما تحظى به أعمال وأنشطة وفعاليات الجمعية من رعاية واهتمام من سموه الكريم، مؤكدًا أن هذه الرعاية الكريمة تمثل حافزًا كبيرًا للجمعية لمواصلة جهودها في نشر الوعي الصحي ومكافحة الأمراض المزمنة.

يأتي تنظيم هذا المؤتمر في إطار اهتمام الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بتوفير فرص التعليم والتطوير المستمر للكوادر الطبية والطلاب والمتخصصين في الرعاية الصحية، بما يسهم في الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة.

ودعت اللجنة العلمية للمؤتمر الراغبين في المشاركة إلى التسجيل عبر الرابط https://saudiendo.com، مؤكدة سعي الجمعية إلى تنظيم مؤتمر يليق بمكانة المملكة العربية السعودية وبمستوى الخبرة المميزة للمشاركين من الأطباء والخبراء الدوليين والمحليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى