خبراء يستعرضون استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجال الحماية من التآكل

مؤتمر الجبيل للتآكل 2024

 

عبدالله بن صالح _ الجبيل

برعاية الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس محمود بن صالح الذيب، افتتح بالنيابة مدير عام الشؤون الفنية المهندس نواف العتيبي، أمس الإثنين، أعمال مؤتمر الجبيل للتآكل 2024، الذي ينظمه فرع جمعية حماية المواد والأداء ”AMPP” بالجبيل، بالتعاون مع الهيئة الملكية بالجبيل، وذلك في مركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية، على مدار 4 أيام، بحضور خبراء ومختصون في مجال حماية و إدارة التآكل.


وشارك (73) متحدثاً من مختلف الجنسيات، يناقشون أكثر من (70) ورقة عمل، فيما اشتمل المؤتمر على معرض مصاحب يضم أكثر من (40) عارض، لعرض أفضل التطبيقات والممارسات الفنية والتقنيات الحديثة في مجال الحماية من التآكل في المنشاءت الصناعية.

وناقشت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عدداً من الموضوعات المرتبطة بمجال إدارة التآكل، بمشاركة متحدثين من قطاع الصناعة في الجبيل الصناعية، فيما شهدت جلسات مؤتمر الجبيل للتآكل في يومه الأولى إقامة (3) ورش عمل تناولت الموثوقية وسلامة الأصول، وسلامة الوصلات المثبتة، وتقنيات وتطبيقات معالجة المياه.


من جانبه أوضح رئيس مؤتمر الجبيل للتآكل 2024 د. محمد البلوشي بأن المؤتمر يمثل إضافة نوعية في تحقيق التمكين المعرفي والابتكار، وتشجيع تبني وتنفيذ التقنيات الحديثة في مكافحة التآكل، كما أنه يسهم في تعزيز استخدامات الذكاء الاصطناعي والموثوقية والرقمنة داخل المنشآت الصناعية، ودعم الجهود بين الشركات الصناعية ومزودي الخدمات التقنية ومراكز الأبحاث لضمان حماية الأصول الصناعية، وتقديم التقنيات والتطبيقات المتطورة في مجال الحماية من التآكل.



بدوره أكد نائب رئيس مؤتمر الجبيل للتآكل 2024 الدكتور فهد المطلق بأن المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات العلمية وتعزيز فرص التعاون في مجال المحافظة على الأصول والسلامة، وضمان التقليل من مخاطر التآكل في المنشآت الصناعية، وبحث سبل معالجتها، كما أنه يشكل قيمة معرفية للعاملين في قطاع الصناعة للتزود بالخبرة والتعرف على أبرز التقنيات الحديثة والمتطورة المرتبطة بمجال إدارة التآكل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى