تعاون مشترك بين الأمانه العامه لمجلس الوحده الإقتصاديه العربية وإتحاد خبراء الضرائب العرب

 

كتب : ماهر بدر

في اطار أهداف مجلس الوحدة الاقتصادية العربية لدفع مسيرة الوحدة الاقتصادية العربية والتنميه الاقتصاديه العربيه وتطوير وتنمية الموارد البشريه لأبناء الوطن العربي من خلال تنفيذ دورات تدريبيه في شئون الاقتصاد والضرائب والتنميه والقيام بالابحاث والدراسات المتعلقه بالشئون الإقتصادية والإجتماعية ، وتقديم المشوره والمساعدة في تقديم الأبحاث وأقتراح السياسات الملائمه لتنفيذها بالاضافه لتطوير وتحديث الاتفاقيات العربية، وقع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية اليوم الخميس بمقر المجلس بالقاهرة، بروتوكول تعاون مشترك مع اتحاد خبراء الضرائب العرب.

 

وقع البروتوكول كلا من سعادة السفير محمدي أحمد الني أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والنائب الدكتور عيسى الشريف الأمين العام لاتحاد خبراء الضرائب العرب، وقد حضر مراسم توقيع البروتوكول معالى الاستاذ الدكتور عبد الهادى مقبل رئيس اتحاد خبراء الضرائب العرب والدكتور احمد شريف الامين العام المساعد لمجلس الوحدة الإقتصادية والدكتور السيد عبد الفتاح مستشار الامين العام للمجلس والأستاذ سيد ابراهيم مسؤول اداره التدريب وتكنولوجيا المعلومات والأستاذ احمد الفوال المسؤل المالى لاتحاد خبراءالضرائب العرب.

 

وقد جاء البروتوكول في اطار اتفاقية الوحده الاقتصادية للدول الاعضاء بالجامعه العربيه وتحقيقا لتلك الأهداف للعمل على تفعيل الاتفاقيه وتنسيق التشريعات وخاصة الضرائب والرسوم وأهمية تنسيق السياسه الاقتصاديه والماليه والاجتماعيه .

 

وقد تضمن البروتوكول تعاون الطرفان فيما بينهما في المجالات الاتيه :-

1) في مجال التدريب :

– تصميم وتنفيذ برامج ودورات تدريبيه مشتركه للمختصين في مجالات الضرائب والتحكيم التجاري المحلى والعربي والدولى وكافة المجالات المتصله به من اعداد العقود التجاريه والاستثمار وابداء المشوره القانونيه والضريبيه وفض المنازعات والعمل على دفع الاستثمار في الدول العربيه ..

– تبادل المطبوعات والابحاث والدراسات التدريبيه والعلميه سواء المطبوعه أو التكنولوجيه .

– تبادل الخبراء والاساتذه والمختصين في مختلف التخصصات والمشاركه في البرامج والدورات التدريبيه

2) في مجال الندوات العلميه وورش العمل والحلقات النقاشيه :

 

يتعاون الطرفان في تنظيم وإقامة الندوات العلميه وورش العمل والمنتديات والحلقات النقاشيه التي تتناول موضوعات ذات الاهتمام المشترك وكذلك في اطار عمل المحكمه العربيه للتحكيم وكافة الفروع المتصله باختصاصها في مجال القانون والاقتصاد والضرائب وتكنولوجيا الماليه وقوانين الاستثمار في الدول العربيه بين الايجابيات والسلبيات وكيفية النهوض بحركة الاستثمار بين الدول العربيه وعمليات البنوك وما يتصل بها من التحويلات الخاصه بالاستثمار والتجاره بين الدول العربيه كافه .

3)في مجال الابحاث والدراسات :

– تحديد واعداد وتنفيذ الدراسات ذات الابعاد القوميه والاقليميه والقطريه والتى تحظى باهتمام الطرفين في مجالات البحوث والتنميه وخدمة المجتمع والوطن العربي .

– تبادل البحوث والرسائل العلميه المنجزه او التى تنجز بمعرفة أو تحت رعاية أو اشراف احد الطرفين .

 

التعاون بشأن مساهمة الكوادر البشريه المتخصصه لدى الطرفين في تصميم الدراسات والأبحاث المنفذه من قبل أيهما .

4) في مجال الاستشارات القانونيه والتشريعات الضريبيه المحليه والدوليه :

– يتعاون الطرفان في توفير الخبره الاستشاريه في مجالات الاستثمار والضرائب والتجاره والاقتصاد والتنميه وتحديد وسائل التعاون مع كافة الجهات المحليه والعربيه والدوليه والالتزامات الماليه المترتبه على ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى