دع القلق.. وعش حياتك

✍️مرشدة يوسف فلمبان :

أحبتي.. حين يبدع صائغ الكلمات.. ومنشيء الأفكار إبداعََا خياليََا في تصوير قضايا الذات والثقة بالنفس.. لايشوبهامن منغصات إيجابيات وسلبيات.. لابد من تحرير ذهنه من أي أفكار جوفاء تشوه شعوره بالرضا والسعادة.. فالمقارنة بين مشاعرنا الجميلة وبين مشاعر وظروف الآخرين تؤدي إلى تمزق إحساسنا بالسعادة.. وسرقة أفراحنا عنوة.. فنفقد ثقتنا بأنفسنا.. ونحن لابد أن نكون أسياد أنفسنا وأفكارنا ورغباتنا دون التطاول لأحوال الغير.. فلا مجال للمقارنة بيننا وبين المتناقضات التي تنشأ من إستصغار أنفسنا.
فلنلملم شتات أفكارنا وبعثرة مشاعرنا.. ونحيا لحظاتنا دون التفكير فيما ينال غيرنا.. ومراقبة أحداثهم الجميلة.. ونسجل لحظات سعيدة في حياتنا خالية من الضجيج والعراقيل والتعقيدات والقلق.. ونعيش أجواء سعادة لامتناهية بإذن الله تعالى.
ولندرك أننابحاجة إلى لحظات هدوء وسكينة.. وهدنة مع الحياة الصاخبة بالمرارة.. بحاجة إلى صمت يكتم ضجيج أرواحنا.. نغفوا على وسادة إطمئنان وسلام تسند أحلامنا وأمنياتنا.. وكم نحن في حاجة إلى عزلة نعيد فيها حساباتنا.. ننصت فيها لنداء العقل والقلب.. حينذاك تستكين نفوسنا.. ونستعيد أنفاس الأمل بعد معاناتنا من قسوة الأيام..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى