السواحة: المملكة تطمح لجذب المواهب الرقمية

يسهم ذلك في تحقيق رؤية المملكة 2030

🌐 واس – وكالة الأنباء السعودية :

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة، أن الدعم والتمكين اللذين يحظى بهما قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز يعكسان طموح المملكة في أن تصبح مركزا لهذه الصناعة، ونقطة جذب للمواهب الرقمية من مختلف أنحاء العالم، مما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

دور حيوي تلعبه الألعاب في تشكيل التقنيات الحديثة

جاء ذلك خلال مشاركة السواحة في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “الرياضة العالمية الجديدة” الذي تستضيفه الرياض، على مدار يومين تحت عنوان “مستقبل ثقافة المشجعين”.

وأشار إلى الدور الحيوي الذي تلعبه الألعاب في تشكيل التقنيات الحديثة والابتكارات، منوهاً إلى أن نمو وازدهار الذكاء الاصطناعي التوليدي والتقنيات الأخرى التي تخدم البشرية يعود إلى وحدة معالجة الرسومات (GPU)، التي تم تصميمها في الأصل للرسومات وللألعاب وأصبحت الآن حجر الأساس لهذه التقنيات المتقدمة.

وسلط الضوء على بعض النماذج السعودية المبتكرة التي طوعت الألعاب لإيجاد حلول للتحديات الصحية، مستشهداً بالطالبة رشا القحطاني التي طورت ألعابًا تفاعلية تسهم في تحسين الصحة النفسية واكتشاف اضطرابات القلق، مشيراً إلى تجربة رائد الفضاء السعودي علي القرني، الذي ألهمه شغفه بالألعاب والمحاكاة لتحقيق حلمه ليكون طياراً ومن ثم في الوصول إلى الفضاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى