محافظ الدقهلية يشهد استلام 70 صندوق قمامة جديد ضمن الخطه الإستثمارية الجديدة

الدقهلية: حسناء رفعت



شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الخميس، استلام عدد 70 صندوق قمامة جديد ضمن الخطه الإستثمارية لتوزيعهم علي الشوارع الرئيسية بنطاق حي شرق المنصورة، وجاء ذلك بحضور الأستاذ محمد أمين رئيس حي شرق المنصورة، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ.

 

وأشار اللواء “مرزوق” إلي أن الهدف من توزيع صناديق القمامة علي الشوارع هو الحفاظ على نظافتها وعدم إلقاء القمامة علي الأرصفة والجزر الوسطي، مما يؤدي إلي تشويه المظهر الجمالي والحضاري لمدينة المنصورة.

 

وأكد ” المحافظ ” علي أن المواطن شريك أساسي في الحفاظ علي نظافة الشوارع والميادين من خلال الإلتزام بالقاء القمامة بأماكنها المخصصة وعدم القائها بالطرقات والجزر الوسطي.

 

 

وجاء ذلك في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحسين الصوره البصريه للمواطنين والاهتمام بالنظافه العامه ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية.

 

جدير بالذكر أن قام محافظ الدقهلية اليوم الخميس بتدشين مبادرة تخفيض أسعار السلع الاستراتيجية واللحوم لمحاربة الغلاء بعدد من المولات التجارية ومنافذ بيع اللحوم بمدينة المنصورة تحت إشراف مديرية التموين بالدقهلية، حيث تم تدشين المبادرة بعدد من المولات وهم (كارفور – جملة ماركت – المحلاوي ـ وكاله المنصورة – منافذ مواطنون ضد الغلاء لبيع اللحوم)، والتقي بعدد من المواطنين واستمع إلى آرائهم عن الأسعار داخل المبادرة.

 

وجاء ذلك بحضور الأستاذ علي حسن وكيل وزارة التموين بالدقهلية، والعميد خالد دويدار مدير مباحث التموين، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، والأستاذ محمد صلاح مدير إدارة المتابعة بالمحافظة، والأستاذ وائل السنوسي مدير منافذ مواطنون ضد الغلاء بالمنصورة.

 

وقال اللواء “مرزوق” تم تطبيق المبادرة علي مختلف الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بعدد من المولات والمحلات التجارية تحت إشراف مباشر لمديرية التموين والتي ستستمر أيضاً لنهاية شهر أغسطس، حيث قال المحافظ : المبادرة مستمرة حتي نهاية شهر أغسطس الجاري والتخفيضات تترواح من 15% الي 35% لعدد من السلع الإستراتيجية.

 

وأشار اللواء ” مرزوق ” الي أن الهدف من المبادرة هو توفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة للمواطنين وفي المقدمة محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً والحد من التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار، موجهاً لوكيل وزارة التموين بالتنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء بتكثيف الحملات الرقابية والمرور علي الأسواق والمحال التجارية للتأكد من التزام التجار بتخفيض أسعار السلع والإعلان بوضوح عن الأسعار على المنتجات.

 

كما وجه اللواء ” مرزوق ” بالتصدي لاستغلال وجشع بعض التجار واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومن يقومون بتخزين أو احتكار السلع بهدف رفع أسعارها وحدوث أزمة غلاء في المعيشة مما يترتب عليه اضرار بالاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى