موارد الشرقية توقع شراكة استراتيجية مع جمعية طويق

الدمام- نورة العويد:

وقع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، شراكة استراتيجية، مع جمعية طويق لصناعة الكوادر البشرية، حيث مثَّل فرع الوزارة في التوقيع مديرها العام سعادة أ. محمد بن سعود السماري، فيما مثَّل الجمعية رئيس مجلس إدارتها أ. خالد بن أحمد العبيد .

وتتضمن الشراكة التي جرى التوقيع عليها، عددًا من البنود المتعلقة بتأطير التعاون المشترك بين الطرفين في عدة مجالات، لإيجاد فرص التدريب والعمل لمستفيدي الوزارة عبر برنامج التوطين بالاستثمار الاجتماعي “تضافر”، مما يساهم في تمكينهم، وزيادة معدلات دخولهم إلى سوق العمل، إضافة إلى تمكين القطاع غير الربحي بالقوى الوطنية العاملة، ومواصلة تفعيل دور الشركات المجتمعي في تشغيل الكوادر الوطنية إسهامًا منهم وتفعيلاً لدورهم في جوانب الاستثمار المجتمعي والمسؤولية الاجتماعية .

وأكد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، سعادة أ. محمد بن سعود السماري، أن هذه الشراكة تجسد تكامل الأداء والتعاون البنَّاء بين القطاعات الثلاثة، وتساهم في تمكين وتنمية الكوادر الوطنية، وتعزز من معارفهم ومهاراتهم المهنية، بما ينعكس على تحقيق رؤية الوزارة وطموحاتها في زيادة معدل المشاركة الاقتصادية في سوق العمل للمواطنين والمواطنات، وتعزيز مساهمتهم في المنظومة الاقتصادية، ورفع مهاراتهم والإنتاجية، والاهتمام بكل ما من شأنه خدمة المجتمع والنهوض بكافة شرائحه .

من جهته، أشار رئيس مجلس إدارة جمعية طويق لصناعة الكوادر البشرية أ. خالد بن أحمد العبيد، أن الشراكة تأتي في إطار أهداف جمعية طويق لتمكين شباب وشابات الوطن، وتنمية قدراتهم البشرية، عبر العديد من الشراكات النوعية مع كافة القطاعات المختلفة، والمتخصصين والخبراء في مجال الموارد البشرية، حيث تسعى الجمعية للمشاركة في تطوير القدرات الوطنية وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة العالية، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 . 

وثمن العبيد، الدعم المستمر الذي تلقاه الجمعية من قبل فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، بما يحقق مستهدفاتها في مجال التدريب والتأهيل والتوظيف لشباب وشابات الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى