منشور ترفيهي

✍️ صالح الريمي :

دعت المعلمة والد الطالب يوسف للمدرسة لمناقشة وضع ابنه، قالت له: أريدك أن تفهم بأن إبنك يوسف يحتاج لحبوب مهدئة “لريتالين” – دواء لمن يعانون من صعوبة التركيز وفرط الحركة- ، إنه يزعج الطلاب خلال الدرس ويشوش على مجرى الدرس كثيرًا، وهو لا يتعلم.! وافق الأب على اقتراح المعلمة، لكن يوسف قال بأنه يخجل من تناول الدواء أمام أعين طلاب صفه .

اقترحت المعلمة بأن يتوجه يوسف لغرفة المعلمين ليتناول حبة الريتالين ويحضر لها القهوة ويعود للصف، وافق يوسف وجرت الأمور كما هو متفق عليه لشهر من الزمن، بعدها دعت المعلمة الأب مرةً أخرى ومدحت تصرفات الطالب يوسف وذكرت مدى تحسن سلوكه وهدوءه وتعلمه..
كان الأب مسرورًا لسماع كلام المعلمة، توجه لابنه مبتسمًا وقال له: من الجميل أنك تتعلم الآن أفضل من ذي قبل يا بني، حدثني عن التغيير الذي مررت به والنجاح الذي قمت به. قال يوسف لأبيه: الأمر يا أبي بغاية البساطة، فقد كنت أتوجه كل يوم إلى الغرفة المعلمين لأحضر القهوة للمعلمة، وأضع حبة الريتالين في قهوتها بدل أن اشربها، هكذا أصبحت المعلمة أكثر هدوءً واستطاعت أن تعلمنا كما يجب.

*ترويقة:*
بالرغم من سلوك الطفل ودهائه وتصرفه الغير لائق والذي يستحق المعاقبة عليه، الا أن جوهر الموقف مهم جدًا فعندما يأتيك شخص شاكيًا من موضوع ما، عليك أن لا تحكم على الموضوع مباشرة لأنك سمعت من طرف، ولم تسمع من الطرف الآخر؟.
لأن بعض الأمور تحمل عدة وجوه، قد يرها البعض بصورة مختلفة عن البعض الآخر، و هذا ما حدث في القصة وتم التعامل معها على هذا الاساس.

*ومضة:*
دائمًا لا تلقِ اللوم على الآخرين، أحيانًا نحن من نحتاج إلى التغيير.

*كُن مُتََفائِلاً وَابعَث البِشر فِيمَن حَولَك*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى