( حقد امراة ) إدارة التحريات

جريمة على شاطى العشاق " الفصل العشرون "

✍️ د. فايل المطاعني :

النقيب منى تطلب الحديث فقالت بعد أن إذن لها بالكلام : سيدي العميد هذه القضية تعتبر من القضايا الغريبة بالفعل،حيث لم يمر في حياتي المهنية قضية كهذه القضية أن يشترك أشخاص لا تربطهم ببعض أي رابط بقتل شخص واحد تسبب لهم في أذي نفسي أكثر من أذي جسدي، لذلك اريد بضع دقائق لكي أوضح فيها كيف تدرجت القضية حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن.
اولآ: الجثة رميت في طريقي وكأن القاتل أراد أن أجد الجثة وهذا للأسف ما حصل ولكن لم تكن السيدة صالحة أو (ليلى عزالدين الاسم القديم لها قبل أن تحصل على الجنسية العمانية)
في الحسبان بتاتآ بل قالتها ثم سكتت قليلا انا كشرطية كان حدسي يقول: إن هدى الدكتورة هدى هي من قتلت عبدالعزيز وتوقفت عن الكلام
وبعدها قالت بحزم : إن دافع الدكتورة هدى لقتل عبدالعزيز أكبر وأقوي ولكن والدتها التي لا يجمعها شي مشترك مع عبدالعزيز هي التي تساهم في قتله وهذا غير منطقي بتاتآ
ولكن عندما علمت أن
عبدالعزيز أرسل لها رسالة يقول فيها أنه لا يريد ابنتها، و الرسالة فيها من الوقاحة وقلة التهذيب وايضا اذي نفسي لابنتها ولها فهل هناك رجل يرسل رسالة لأم خطيبته ويقول لها أنني لا أريد ابنتك،قبل زفافها بيوم فقط ؟أين كنت يا محترم طوال الأيام الماضية أم كنت مع أصحاب الكهف نائم نومتهم!
هذا جعلني أفكر بأنه اكبر دافع للقتل وانتم تعلمون أن السيدة صالحة صيدلانية وهذا جعلني أشك فيها أكثر وكان جواب سؤالي أنه لم يقاوم قاتله لأنه يعرفها ولكن هناك سؤال آخر، وإن كان يعرفها فهل يعطيها يده بكل أريحية لكي تغرز الإبرة في وريده وقبل أن يموت يقول لها: شكرآ ثم يموت؟
طبعا لا، إذن ليست السيدة صالحة القاتلة ولكنها مشتركة في مقتله بطريقة او بأخري وهنا قال لها العميد حمد: أحسنت نقيب منى نعم انها مشتركة في مقتله،وهذا ما سنعرف ذلك حين استدعاء السيدة صالحة.
وتحدثت النقيب رحمة تطلب الحديث وقالت بعد أن أخذت الموافقة : سيدي لقد حققت مع الدكتورة فائزة والحقيقة انها اعطتني الكثير من الأجوبة على اسئلتنا بعد أن انهارت وهنا قالت موجه كلامها للعميد حمد: شكرا لك يا سيدي على نصيحتك بأن أتركها تنهار وبعدها أضغط عليها.
و أضافت بعد ان رفع العميد يده مرحبا وقالت: فائزة هي زوجة عبدالعزيز الثانية زواجها من عبد العزيز يعتبر زواج مصالح،فهي تعلم أنه زوج صديقتها نعمة
فائزة ونعمة صديقات لأن والد فائزة يكون مالك البنك الذي يتولي والد نعمة ادارته قبل ان يتولي عبدالعزيز إدارة البنك خلفا لعمه والد زوجته الاولي وابنة خالته نعمة وتلك قصة اخري ليس مجالها الآن المهم ما إن تولي عبدالعزيز إدارة البنك اختفي والد نعمة ورمي به إلى السجن بتهمة سرقة أموال المودعيين واختلاس مبالغ مالية ،وتحويلها باسمه بعد تلك الحادثة بشهرين يموت والد الدكتورة فائزة وتتولي فائزة إدارة البنك خلفآ لوالدها وطبعا ليس لديها خبرة في مجال الصيرفة والبنوك ،فهي دكتورة تخدير وليس لديها أدني فكرة عن إدارة البنوك كما أسلفت لكم ومن ثم أعطت الخيط والمخيط لزوجها عبدالعزيز !
وأكملت رحمة حديثها بعد أن أخرجت تقريرا كان معها وقدمته إلى العميد حمد وهي تقول:طبعا عبدالعزيز أقنعها أنه سيتولى كافة أمورها المالية يعني عمل لها غسيل مخ، وللأسف هي شخصيتها ضعيفة فصدقته فإحساس النقص أمام عبدالعزيز كان قويا جدا واكتفت هي للأسف بأن تكون جلبابه تنفذ أوامره. وتنتهي بامره ، ولكن بعد قراره الزواج من الزوجة الثالثة منال غضبت الأنثى التي بداخلها ونظرت إلى ما قدمته هي لعبدالعزيز.
وللاسف بعد فوات الاوان أخبرها العامل شفيق عرب بأن عبدالعزيز هو من قتل أبيها عندما قدم له توكيل منك أنت اي الدكتورة فائزة أعطته لعبدالعزيز بأن يتصرف في أموالها واسهمها دون الرجوع إليها ،وهنا أحدثت المفاجأة لدي المصرفي العجوز فعلها فهو قد كتب جميع أسهمه التي يملكها في البنك باسم ابنته الوحيدة وتلك الحركة قضت عليه فمات بالسكتة القلبية.
وأصبح عبدالعزيز بفضل ذلك التوكيل هو المالك للبنك والفضل يعود إلى طبعا إلى فائزة وقلة خبرتها.
وهنا قررت الدكتورة أن تنتقم منه، لأنها اكتشفت أنها كانت مغفلة فاتفقت مع شفيق عرب بقتل عبدالعزيز ليلة زفافه وهذا الذي جعلها تؤجل رحلتها إلى دبي ساعتان وذهبت في تمام الساعة التاسعة إلى الفيلا ،لكي تتأكد من موت عبدالعزيز وتضع تلك الورقة الممزقة التي كتبتها هي بخط يدها ،ولكن هناك من سبقها، وكان حقده أكبر من حقد تلك الدكتورة وقتل عبدالعزيز بكل هدوء وبرود ..وهذا ما لدي سيدي العميد والتقرير بين يديك.
يتبع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى