مكتب صقر
عائلة صقر " الفصل الرابع"
✍️ سمير الشحيمي :
سعيد يدخل المكتب ومعه بعض الأوراق وهو يقول لصقر : ياخي هالمدير طفربنا.
صقر : ليش شو سوى؟
سعيد : تخيل يا صقر عاطني دورة تدريبيه بالعاصمه لمدة أسبوع.
صقر : زين والله حلو ليش متضايق؟ محد ومايبي يروح هاي الدورات تزيدك معرفه وفلوس.
سعيد : إلا أنا ماريد أسير وهاي الدورات مابيها عندي تجاره اديرها من بعد الدوام , إذا رحت العاصمة أسبوع راح أخسر كثير.
صقر : والله إنك راعي سوالف يا سعيد أحمد ربك غيرك مب محصل.
سعيد يتحرك بتجاه صقر وهو يقول: صقر دخيلك إذا لي معزه عندك شو رايك تروح مكاني؟
صقر : ياريال أنا ماعندي مانع بس الدورة جايه بإسمك.
سعيد : لا عادي صدقني ترا بلأخير يبغون حد من نفس القسم وأنت معاي بنفس القسم ها شو قلت؟
صقر يصمت ويفكر قليلاً ثم قال : بس تمام روح خبر المدير وإذا وافق أنا مستعد أسير مكانك.
سعيد يبوس خشم صقر ويقول : كفو أسميه من سماك صقر نعم إنك راعي فزعه.
يذهب سعيد مسرعاً إلى مكتب المدير وصقر يضحك عليه.
سلمى تنطلق بسيارتها بقرب مدرسة ابنها جراح قالت له : أسمع يا جراح مابي كل مره أجي ادورك وما احصلك مالي خلق أنزل من السياره وأدخل أدور عليك خليك عند الباب تفهم.
جراح : أنزين بنتظرك عند الباب.
سلمى : عفيه على الشاطر.
تتوقف سياره وينزل جراح وتنطلق سلمى إلى الروضه التي بقرب مدرسة جراح ونزلت بنتها عنقاء وهيه تقول : اليوم الأبله بتعطينى حلاوة.
سلمى : أكيد إنك شاطره عشان كذا بتعطيك الأبله حلاوه بوسيني.
عنقاء تبوس أمها وتنزل سلمى تاخذ بنتها وتدخلها الحضانه وتغادر متجهه إلى المنزل.
المؤسسة
صوت طرق على باب مكتب المدير العام يدخل صقر يطلب منه المدير العام أن يجلس وقال صقر : هلا أستاذ محمد طلبتني؟
المدير محمد : هيه نعم أعتقد خبرك سعيد بخصوص الدورة التدريبيه بالعاصمة؟
صقر : هيه نعم خبرني.
المدير محمد : موافق تروح مكانه ؟ يقول معاه ظروف.
صقر : بالنسبه لي عادي مستعد أسير بدل عنه بعد موافقتك طبعاً.
المدير محمد: بالأساس أنا رشحت سعيد بهاي الدورة لكن ما عندي مانع تسير أنت دامك بنفس القسم عيل الأسبوع القادم تكون متواجد بالفرع الرئيسي على أول الصبح.
صقر وهو ينهض : تمام أستاذ محمد واشكرك مره ثانيه.
المدير محمد: الله معاك بالتوفيق.
الكلية
باشق يطلع من آخر محاضراته ويلتقي بإخته شيهانه وصديقتها نادره ويقول لها : هلا فيك يالمستجده.
شيهانه : يا كرهك ، ماباقي شي وبتخلص وبفتك من هاي الكلمة اللي تقولها لي.
باشق يضحك : تفتكي مني بالكلية بس بالبيت مجابلك يا أختي المستجدة.
شيهانه: الله المستعان.
يضحك باشق يناديه أحد زملائه فقال : أنا استأذن يالمستجدات.
غادر باشق وتلحقه عيون نادره وقالت : أخوك سوالف عليه.
شيهانه: أخوي سوالف إلا أنه مزعج برغم أكبر واحد فينا بس مخبل فينا.
تضحك نادره وقالت لها شيهانه :قومي روحنا محاضرتنا تبدء بعد شوي.
منزل صقر
صقر بصالة المنزل يتابع تلفزيون ومعاه بنته حسناء وولده جراح انضمت لهم سلمى وقالت : جراح خلصت دروسك وواجباتك؟
جراح يلعب بلإيباد ويقول : أيوه خصلت.
سلمى : وأنتي يا حسناء جهزتي لإمتحان الاختبار الأسبوعي بكره؟
حسناء : مادة الإنجليزي سهله مايبيلها مذاكره كثير.
سلمى : حسستيني يا مواليد لندن.
يضحك الجميع وقالت سلمى : وأنا صادقه دوم إمتحان الإنجليزي ما يذاكرون فيه.
صقر : ترا هاي الحاله والعبره في الخواتيم يا أم باشق.
حسناء : والله صدقوني بجيب درجة حلوة بلأنجليزي وبتشوفو.
صقر : تمام نتريا ، صح سلمى شو صار بخصوص الخدامه حصلتي حد؟
سلمى : كلمت الجارات بكره بيفيدوني.
صقر : يالله زين عسى ما تاخذ فلوس وايد.
تضحك سلمى.
يتبع….