*الحياة تريدك أن تكون حيًا!*

✍️ صالح الريمي :

في كل صباح دع قلبك يتجدد بالأمل متفائلًا أن الحياة جميلة إن أردتها أنت أن تكون جميلة، وثمّة أمور كثيرة تجلب لك سعادة الحياة، ألا وهي الرضا والقناعة بما قسمة الله لك والصبر على أقدار لله، ثم الصفح والعفو والتسامح لكل الناس، وبعدها سيخلو قلبك من الغل والحسد والبغض والكراهية .

وأخيرًا تعلم أن تهب نفسك لخدمة الناس دون طلب منهم، وتبادر للوقوف معهم جنبًا إلى جنب في افراحهم واتراحهم، وتعلم كيف تدخل السرور على المحطين بك؟ وأرسل لهم عبارات الحُب والود والإهتمام  ، تعلم كيف  تبتسم في أوجه العابرين مهما كان . 

تعلم كيف تعطي قبل أن تأخذ من الناس، وتقف معهم في حل مشكلاتهم والتواجد في أحزانهم، وسلم على من عرفت وعلى ملم تعرف، ففيها الخير والرحمة الغفران والبركة للإنسان .

تذكر أن الحياة تريدك أن تكون حيًا، وإنسان يحمل صفة الإنسانية، وتحمل أخلاق الرسول الكريم، وأخيرًا وليس آخرًا للراحة والإطمئنان لا تنظر للحياة من ثقب إبرة، فالحياة جميلة، والله جميل يحب الجمال.

*ترويقة:*
عِش حياتك ولا تعش ظروفها، عِش لحظاتك كلها، فلحظاتك جزء منك، بل هي أنت، أما ظروف حياتك فهي ما يحيط بك، لذا تذكر أنك كلما أوغلت في الاهتمام بما حولك؛ فسيكون على حساب نفسك وسعادتك وعمرك بكل تأكيد، عِش ببساطة واستمتاع، لا تدخر السعادة للغد، بل اعتبر اللحظة هي زمانك ومكانك، ولا تكن أسير آلام وقسوة الماضي، ولا رهين قلق وتوجسات المستقبل.

*ومضة:*
في رحلتك الطويلة تذكر أن خرائط السعادة والنجاح في جيبك وليس في جيوب الآخرين، وجميل أن تعيش سعيدًا، وٰالأجمل أن نتمنى السعادة لمن تحب.

*كُن مُتََفائِلاً وَابعَث البِشر فِيمَن حَولَك*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى