جريمة على شاطئ العشاق

من قصص الخيال البوليسي

  د. فايل المطاعني :           

              ” الفصل الرابع “

   بدأ الاستغراب على وجه منى يتسع و تركت علامة استفهام كبيره على وجهها؟؟
ولم يكن من مفر الاتصال بدورية للشرطة.انها جثة ملقاة على قارعة الطريق وبعد أن انجزت مهمتها.
ذهبت الى حيث صديقتها جالسة أمام رأس خطيبها قائلة لها باستغراب!
:خطيبك؟؟
و انتزعتها من مكان جلوسها انتزعآ وجلست مع صديقتها هدى على الكرسي على بعد امتار من الجثة بعد ان عادت اوراق الاشجار مكانها واخفت بهما الجثة حتى لا يتجمع المتطفلون وهواة الاشاعات والاخبار الكاذبة.
حتى تاتي دورية الشرطة والاسعاف
وقالت لصديقتها:أجلسي هنا هذا الكرسي بعيد عن الجثة نسبيآ و أخبريني بالقصة قبل ان ياتي فريق البحث الجنائي لأنني طلبتهم لمعاينة الجثة هي اخبريني الحكاية من طق طق للسلام عليكم .
كانت هدى في حالة غريبة وكأنها تحلم، وأخذت تقول والكلمات تخرج ثقيلة من فمها، تذكري عندما عزمتك مرة، على حفلة خطوبتي ، وقلت انك ذاهبة الى تونس للتحقيق في قضية هناك..وهنا قالت منى :نعم نعم كنت احقق في جريمة أغتيال عائشة…
(لغز اغتيال عائشة من ضمن المجموعة القصصية للمؤلف)
أكملت هدى حديثها دون الإنتباه إلى مداخلة منى وقالت هدى: قلت لك ان الزواج تأجل وحينها سافرتي بالسلامة…
أو مات منى براسها ايجابآ، وبعد صمت قالت هدى العريس كان عبدالعزيز علي صاحب تلك الجثة !
اقصد تلك الجثة المرمية هناك وغرقت في بكاء مرير وهي تقول:عبدالعزيز حبيبي ، لم اتصور ان اجدك مقتوﻵ مرمي بهذه الطريقة، معقول عبدالعزيز جثة هامدة لا يتحرك لا ينطق لا يرد على حبيبته هدى وانهمر المطر الاسود كالمطر .
حضنت منى صديقتها وهي تلتفت يمينآ وشمال خشية من تجمهر الناس من حولهما وتكون صديقتها عرضت للاقاويل والاشاعات ، ولكنها لاحظت عدم مجئ الناس الى هذه الناحية من للمشي وكأن القاتل كان يعلم بهذا الامر لذلك رمي الجثة هنا دون أن يكترث للأمر ربما لعلمه بأن هذه الناحية قليلة الزوار، قالت حينها :ياله من يوم كئيب وغريب.
وكأن القاتل كان يعلم بأن ضابطة شرطة وصديقتها سوف يسلكون هذا الطريق فرمي الجثة في طريقهما لتكتشف الجثة ومن سوء الاقدار ان يكون القتيل خطيبآ لاحدى الفتاتين.
هدى اسمعيني..
من فضلك اريد معلومات عن صاحب الجثة ربما من خلال ما سوف تقوليه يكون هناك خيطآ يقودنا للقاتل
تحاول هدى ان تستجمع قوتها وأخذت تقول:
عبدالعزيز علي هو مدير احد البنوك التجارية التي اتعامل معها وفي يوم وقعت مشكلة بخصوص القرض الذي طلبته لشراء منزل في هذه الناحية الراقية ،وطبعا الموظف ارشدني إلى مديره لكي ينهي لي المعاملة والحقيقة هو لم يقصر حلها في خمس دقائق وتبادلنا ارقام الهواتف وقال لي حينها :إذا صادف مشكلة فقط اتصلي علي وانا في خدمتك …..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى