رائج

مسلمون حول العالم، آمال التعايش وآلام وقف الحرب على فلسطين تهيمن على عقول رموز العمل (فيديو)

القاهرة - حسناء رفعت

“منتدى مسلمي أوروبا” بمناسبة عيد الأضحى المبارك بموسكو يدعم فلسطين

 

 

ينظم تحالف مناهضة معاداة الإسلام (Claim) أسابيع لمكافحة العنصرية ضد المسلمين انطلقت في السابع عشر من شهر يونيو، وتنتهي في فاتح يوليوز، والذي يعتبر اليوم السنوي لمكافحة العنصرية ضد المسلمين، ويصادف الذكرى الخامس عشرة لاغتيال الصيدلانية مروة الشربيني -رحمها الله- داخل محكمة دريسدن الإقليمية.

تحالف مناهضة معاداة الإسلام (Claim) ينظم أسابيع مكافحة العنصرية ضد المسلمين.

وتهدف هذه الفعاليات التي تشارك فيها حوالي 50 منظمة مختلفة إلى تنبيه المجتمع، وصناع القرار إلى خطورة معاداة الإسلام والمسلمين خصوصا وأنها أصبحت تتنامى بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، إذ إن أرقام الاعتداءات الاجرامية على المسلمين ارتفعت خلال سنة 2023 بنسبة 140 في المائة مقارنة بالسنة التي قبلها.

أزيد من خمس اعتداءات عنصرية يوميا على المسلمين في المانيا.. دراسة حديثة لتحالف مناهضة الإسلام والمسلمين “CLAIM”

وقد شكر عبد الصمد اليزيدي، رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، من بروكسيل، حيث يشارك في مؤتمر خاص بالإسلاموفوبيا، التحالف على هذه الجهود.

وانتقد اليزيدي في تصريحه تجاهل الدولة الألمانية لهذا التصاعد الخطير  لمعاداة الإسلام والمسلمين، كما جدد دعوته لها بتكليف مفوض خاص لمحاربة الإسلاموفوبيا. وقد حظيت دعوة اليزيدي بدعم كل من مفوض محاربة الإسلاموفوبيا لدى مجلس الاتحاد الأوروبي، اليكساندر غوسيل، ونظيرته لدى المفوضية الأوروبية، ماريون لاليس، اللذان دعوا بدورهما ألمانيا  إلى الحذو حذو المؤسستين الأوربيتين، وتكليف مفوض خاص لمحاربة الإسلاموفوبيا.
هذا وقد تأسس تحالف كليم، سنة 2017 بغرض مكافحة العنصرية الموجهة ضد الإسلام والمسلمين، والمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا عضو فيه.

تحالف مناهضة معاداة الإسلام (Claim) ينظم أسابيع مكافحة العنصرية ضد المسلمين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى