16 أغسطس قرعتا نخبة آسيا والأبطال

الرياض ـ حسن عواجي :

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الـ16 من أغسطس المقبل موعدًا لسحب قرعة دور مجموعات بطولتي دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا 2  . 

وكشف الاتحاد القاري عبر موقعه الرسمي الأربعاء عن الأندية المشاركة في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة وبينها ثلاثة أندية سعودية وهي: الهلال والنصر والأهلي  . 

إضافة إلى التعاون الذي سيخوض منافسات دوري أبطال آسيا2 . 

ويشارك الهلال والنصر والأهلي في النخبة الآسيوية بعد حصولهم على المراكز الثلاثة الأولى في دوري روشن السعودي بينما يمثل التعاون الكرة السعودية في دوري أبطال آسيا2 بصفته صاحب المركز الرابع في الدوري . 

وتبدأ منافسات بطولة النخبة بمرحلة تمهيدية يتأهل منها فريقان بواقع فريق من غرب القارة وآخر من شرقها إلى دور المجموعات الذي يشهد مشاركة 24 فريقًا موزعة بالتساوي بين الغرب والشرق 12 في كل مجموعة على أن يخوض كل فريق 4 مباريات على أرضه و4 خارج ملعبه، في مواجهة ثمانية أندية مختلفة بالمجموعة ومن ثم تتأهل 8 أندية من كل منطقة إلى دور الـ16 والذي تلعب مبارياته من ذهاب وإياب، لتتأهل الأندية الفائزة إلى ربع النهائي، وتجرى منافسات الدور ربع النهائي بنظام التجمع في السعودية خلال الفترة من 25 أبريل حتى 4 مايو المقبلين  . 

وتضم فرق غرب القارة إضافة إلى الهلال والنصر والأهلي كلًا من السد والريان القطريين وبيرسبوليس والاستقلال الإيرانيين والعين والوصل الإماراتيين وباختاكور الأوزبكي بجانب فريقين آخرين سيتأهلان عبر الملحق.

أما فرق شرق القارة تتكون من كاوساكي فرونتال، ويوكوهاما مارينوس وفيسيل كوبي اليابانية وبوهانج ستيلزر وأولسان هيونداي من كوريا الجنوبية وشنجهاي بورت وشنجهاي شينهوا الصينيين وبوريرام التايلاندي وسنترال كوست مارينرز الأسترالي وجوهر دار الماليزي.

وعلى صعيد دوري أبطال آسيا2 تشهد البطولة مشاركة 32 فريقًا في مرحلة المجموعات حيث سيتم تقسيمهم بالتساوي إلى ثماني مجموعات للتنافس على نظام الذهاب والإياب في الفترة من 17 سبتمبر المقبل إلى 5 ديسمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى