مجرد فضول

✍️ صالح الريمي :

يُعدّ الوقت موردًا مهمًا لصناعة الحياة، ولهذا لا يمكن حفظه لوقتٍ لاحق أو تخزينه للمستقبل، ولذا يجب أن ندرك أن هناك فرقًا ما بين المهام ذات الأهمية والمهام الملحة، حيث تكون بعض المهام الملحة أقل أهمية من سابقتها..
البلد المتطور هو الذي يملك مواصلات حديثة تسهل التنقل للناس لقضاء مصالحهم بأسرع ما يمكن، ومن الجميل أن المواصلات في مدينة إسطنبول تسهل وصول المواطن التركي والمقيم والسائح الأجنبي إلى أي مكان في المدينة، حيث المدينة الأكثر كثافة، والمدينة السياحية الأولى في تركيا.

كنت قبل أربع سنوات مقيمًا في مدينة إسطنبول عاصمة السياحة التركية، وفي أحد الايام ركبت المترو متجهًا من منطقتي شيرين ايفلر إلى منطقة عثمان بيه، فجلست بجانبي امرأة تركية يظهر أنها رسامه، وبعد جلوسها مباشرة فتحت شنطتها وأخذت منها كراس رسم ومرسام، وبدأت برسم شخصية ما..
جاءني الفضول أن التقت مقطع فيديو محفزًا لي بهمة العمل في أوقات نظن أنها أوقات ضائعة بلا فائدة، فأخذت تلفوني وصورت بعض ما رسمت بعد استئذانها، وعند ودائعي قال لي هذه الكلمة باللغة التركية: “جميل أن الإنسان يشتغل وقته في كل مكان يتواجد فيه”.

*ترويقة:*
الوقت كالسيف إذا لم تقطعه قطعك، مقولة نسمعها ونرددها منذ نعومة الأظافر تدل على أهمية الوقت، لكن لا نأخذها في عين الاعتبار، لذلك استثمار الوقت من الأشياء التي تحدد الفارق بين الشخص الناجح والفاشل.

*ومضة:*
رُوي عن رسول الله صلّى الله عليه وسلم أنه قال: (نِعْمَتانِ مَغْبُونٌ فِيهِما كَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ، الصِّحَّةُ والفَراغُ).

*كُن مُتََفائِلاً وَابعَث البِشر فِيمَن حَولَك*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى