رائج

“الأسماء اكتملت”، مفاجأة التشكيل الوزاري الجديد وموعد أداء حلف اليمين (فيديو)

القاهرة - حسناء رفعت

 

 

فجرت حلقة “حقائق وأسرار” مفاجأة عن التشكيل الوزاري الجديد وموعد أداء حلف اليمين.

قال النائب والكاتب مصطفى بكري، إن الحروب ليس بالعتاد العسكري فقط وإنما بالإحباط للمعنويات وإحباط الخطط والاستراتيجيات، مستشهدا باليابان التي تعرضت للدمار بسبب القنبلة الذرية، لكنها قاومت وأصبحت قوة اقتصادية كبرى اليوم.

“اسم شهير سيختفي”؟، أسماء ملء السمع والبصر ستختفي

 

وأكد خلال برنامج “حقائق وأسرار” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن منصات التواصل الاجتماعي تشهدا منشورات تدمر معنويات المصريين، من خلال ترويج السلبي بالباطل عبر أدوات التكنولوجيا الحديثة، لكسر الإرادة وانعدام الأمل وترويج الفتن.

وتابع : هناك محاولات من البعض في طعن الحكومة قبل تشكيلها، معلقين: «كلهم زي بعض.. واللي جاي أسوأ.. وماشيين في طريق مسدود»، منوها أن هؤلاء يسعون لإخراس كل صوت يدعوا للأمل والتفاؤل.

وتساءل قائلا: هل البلد بتغرق ومش هتعدى من أزمتها؟، وأرد بأن مصر في ملف مثل الزراعة فقدت الدولة عدة أراضي بسبب الزحف العمراني والاعتداء على الأراضي وقلة المساحات المزروعة، لتعود المشروعات الزراعية مرة أخرى في مشروع مثل مستقبل مصر والدلتا وتوشكى وغيرهم.

واستكمل: قدرة الكهرباء كانت 31.1 ألف ميجا وات، واليوم وصل إنتاج الكهرباء لـ58 ألف ميجا وات والأزمة الواقعة بسبب نقص الغاز والمازوت المعنيين بالتشغيل للمحطات والحكومة ملتزمة بحل تلك المشكلة، بالإضافة إلى نجاح الدولة في ملفات عدة مثل القضاء على العشوائيات، وتطوير قطاع السكك الحديدية ومترو الأنفاق، ومرض فيروس سي، والقضاء على قوائم الانتظار في المستشفيات، والمطارات الجديدة ومشروعات التعليم والصحة والصرف والطاقة المتجددة.

YouTube player

وواصل مصطفى بكري قائلا: لو فضلنا نتكلم عن كل مشروع اتعمل في مصر مش هنخلص، عندنا أمل في الحكومة الجديدة أننا نشوف تغيير حقيقي، والرئيس السيسي مش واخد من البلد حاجة، وهدفه الحفاظ على أمن واستقرار الدولة وتحقيق الاكتفاء الذاتي بسياسة تناطح وتتمسك بالقضية الفلسطينية، كل فرد مسئول يوعي أسرته.

أحدهم لا يدخل مكتبه ويحضر إلى مبنى قديم جوار النيل تخوفا من الموظفين لحظة الإقالة فضلا عن الرفض الشعبي

وفي جزء من حلقة 13 يونيو من برنامج حقائق واسرار الإعلامي مصطفى بكري وفيها مصطفى بكري عن اللواء عادل لبيب: كنا بنشوف المعجزات بتتحقق على أرض مدينة “قنا”، الهزيمة الكبرى للشعوب هي “اليأس والإحباط”، كل بوستات السوشيال الميديا الآن هي لكسر إرادتنا وترويج لكل شئ سلبي، باسل عادل: النظام الانتخابي متنوع وليس ثابت في كل دول العالم، ليه سعر العجل الجاموس بيختلف عن البقري .. طبيب بيطري يوضح، 400 جنيه لكيلو اللحمة سعر عادل .. مهندس بمديرية الزراعة بالنوبارية يكشف سبب ارتفاع أسعار.

YouTube player

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى