بمكة المكرمة وزير الشؤون الدينية الجزائرية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي

كمال فليج _ الان نيوز


 التقى وزير الشؤون الدينية والاوقاف, السيد يوسف بلمهدي اليوم الاثنين بمكة المكرمة, وزير الحج والعمرة السعودي السيد توفيق بن فوزان الربيعة.

وتناول الوزيران, خلال هذا اللقاء الذي جرى على هامش الدورة ال48 لندوة الحج الكبرى, عملية الحج وتنظيمه هذه السنة وكذا التنسيق بين السلطات السعودية القائمة على عملية الحج والبعثة الجزائرية للحج والذي وصف ب”المثالي”.

وفي هذا الصدد أشاد الطرف السعودي بالمجهودات التي بذلها مكتب شؤون حجاج الجزائر منذ بداية التحضيرات للحج والمتواصلة الى غاية الساعة و كذا بالتنسيق المحكم بين الطرفين بغية انجاح موسم الحج عامة و تمكين الحجاج الجزائريين من أداء مناسكهم في سكينة وطمأنينة.

وعقب اللقاء, وفي رد عن سؤال حول إشادة الجانب السعودي بالمجهودات التي ما فتئت تبذلها الجزائر لإنجاح موسم الحج, قال السيد بلمهدي “الحمد لله هذه شهادة نعتز بها”, مشيرا الى التعاون الدائم معه “في كل الظروف و كل الأوقات”.

وأضاف الوزير: “اننا نعمل أيضا من خلال السفارة الجزائرية و القنصلية العامة بالمملكة و مع كل شركائنا على نقل صورة الجزائر المشرفة”, مذكرا بتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للحجاج الجزائريين ليكونوا “نعم السفراء للجزائر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى