المنتخب الجزائري يقلب الطاولة على أوغندا (2-1)

تصفيات مونديال 2026 / المجموعة 7 - الجولة 4

كمال فليج _ الآن نيوز


 فاز المنتخب الجزائري لكرة القدم أمام مضيفه الأوغندي بنتيجة 2-1 (الشوط الأول: 0-1), في المباراة التي جرت مساء اليوم الاثنين, بملعب نيلسون مانديلا ستاديوم بكامبالا لحساب الجولة الرابعة (المجموعة السابعة) لتصفيات كأس العالم-2026, منطقة إفريقيا.

وكانت بداية اللقاء لصالح أصحاب الضيافة الذين افتتحوا باب التسجيل باكرا (د10) عبر اللاعب ترافيس ميتيابا الذي استغل هفوة في الدفاع الجزائري.

وجاءت أول فرصة للمنتخب الوطني في الوقت بدل الضائع بعد عمل فردي رائع للاعب عوار بتمريره لكرة لمواطنه بن رحمة الذي سدد كرة ارتطمت بالقائم.

ومقارنة باللقاء الأخير أمام أوغندا (خسارة 1-2), أحدث الناخب الوطني فلادمير بيتكوفيتش خمسة تغييرات في التشكيلة الأساسية حيث أقحم كل من مداني, بن ناصر, عوار, بونجاح وعمورة.

بداية الشوط الثاني, كانت لصالح ”الخضر” الذي تمكنوا من تعديل النتيجة عبر اللاعب عوار في الدقيقة ال46.

ومنح التعادل فريق بيتكوفيتش نفسا جديدا حيث تمكن من إضافة هدف ثاني (د57) بأقدام بن رحمة مستغلا كرة على طبق من زميله عمورة الذي قاد هجمة مرتدة محكمة.

وهذه الثنائية مكنت المنتخب الوطني اللعب بأكثر أريحية خاصة في الخط الأمامي أين كاد ان يعمق الفارق في مرات عديدة.

وحاول المنافس العودة في النتيجة وتعديل الكفة , لكن دفاع المنتخب الجزائري كان بالمرصاد لكل اللقطات, قبل أن يعلن الحكم , نهاية المباراة بفوز ”الخضر”.

وعلى اثر هذا الفوز, يسجل المدرب بيتكوفيتش أول فوز له مع المنتخب الوطني في ثاني خرجة رسمية له مع ”الخضر”. وكان البوسني قد أشرف لأول مرة على المنتخب الجزائري في شهر مارس بمناسبة الدورة الودية “فيفا سيري-2024” التي جرت بالجزائر أمام بوليفيا (3-2) وجنوب إفريقيا (3-3).

 وفي وقت سابق من نهار اليوم , فاز منتخب بوتسوانا أمام مضيفه الصومالي بنتيجة 3-1 (الشوط الأول: 1-0), بملعب زيمبيتو (مابوتو), في افتتاح الجولة الرابعة عن المجموعة السابعة.

وجاءت أهداف منتخب بوتسوانا عبر سيسيني (د10), غاولاولوي (د53) وسيكانيينغ (د71), بينما قلص لأصحاب الضيافة, اللاعب حسان (د74).

وعلى ضوء هذه النتيجتين, يرتقي المنتخب الوطني ”مؤقتا” للصدارة (9 نقاط) بفارق 3 نقاط عن غينيا (ناقص مباراة), الموزمبيق (ناقص مباراة), بوتسوانا وأوغندا في الوقت الذي تتذيل فيه الصومال الترتيب بدون رصيد.

وفيما يخص اللقاء الأخير عن نفس المجموعة, المقررة سهرة اليوم الاثنين (سا 00ر20), تواجه غينيا منتخب الموزمبيق.

وتجرى الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات في شهر مارس 2025 .

ويتأهل صاحب المركز الأول عقب الجولات ال10 من التصفيات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026 والتي ستحتضنها كل من المكسيك, كندا والولايات المتحدة, فيما تلعب أحسن المنتخبات المحتلة للمركز الرابع للمجموعات العشر مباريات السد.

البطاقة الفنية

كامبالا – بطاقة فنية لمباراة المنتخب الأوغندي لكرة القدم أمام الجزائر (1-2 / الشوط الأول: 1-0), التي جرت مساء اليوم الاثنين, بملعب مانديلا ستاديوم بكامبالا لحساب الجولة الرابعة (المجموعة السابعة) لتصفيات كأس العالم-2026, منطقة إفريقيا.

                أرضية حسنة – جو معتدل  – جمهور غفير

التحكيم : آديسا عبدرافيو ليقالي (البنين) بمساعدة مواطنيه قبيماسياندان نارسيس كوتون (مساعد أول) و لوسيان تودينيون هونتونو (مساعد ثاني). الحكم الرابع ديغينانشي تانيسلاس آهوملانتو (البنين)

                الأهداف :

                أوغندا 1: موتيابا (د11)

                الجزائر 2: عوار (د46), بن رحمة (د57)

                الإنذارات :

                أوغندا:  ماتو (د23), بياروهانغا (د36), موتيابا (د82), سيكيغاندا (د84)

                الجزائر: بن رحمة (د66), بونجاح (د69), بن طالب (د72)

                تشكيلة الفريقين :

                أوغندا: واتينغا (قائد), سيماكولا, موليمي, لواليوا (أواني د62), كابرادوسي, سيكيغاندا, بياروهانغا (كاكاندي د88), ماتو, بايو (شابان د57), موتيابا (كاسولي د88), موكوالا (أوميدي د57).

                المدرب: بول بوت

                الجزائر : ماندريا (الحارس), عطال, آيت نوري, ماندي (قائد), مداني, بن ناصر (بلعيد د84), بن طالب (زروقي د75), عوار (قندوسي د84), بن رحمة (بن زية د69), بونجاح (بكرار د70), عمورة.

                المدرب: فلاديمير بيتكوفيتش.

                اللقاءات المتبقية:

                الجولة الخامسة (17-25 مارس 2025):

بوتسوانا – الجزائر

غينيا- الصومال

الموزمبيق- اوغندا

                الجولة السادسة (17-25 مارس 2025):

الجزائر – الموزمبيق

اوغندا- غينيا

بوتسوانا- الصومال

                الجولة السابعة ( 1- 9 سبتمبر 2025):

الجزائر – بوتسوانا

اوغندا- الموزمبيق

الصومال- غينيا

                الجولة الثامنة (1-9 سبتمبر 2025):

غينيا – الجزائر

اوغندا- الصومال

الموزمبيق- بوتسوانا

                الجولة التاسعة ( 6- 14 اكتوبر 2025):

الصومال – الجزائر

الموزمبيق- غينيا

بوتسوانا- اوغندا

                الجولة العاشرة و الأخيرة (6-14 اكتوبر 2025):

الجزائر – أوغندا

غينيا- بوتسوانا

الصومال- الموزمبيق.

ملاحظة: عقب الجولة العاشرة و الأخيرة يتأهل صاحب المركز الأول للمرحلة النهائية المقررة بالولايات المتحدة و كندا و المكسيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى