إنطلاق مسابقة مسابقة شاعر الهبوت

 

كتب :عادل بن رمضان مستهيل

أعلن الشاعر حسن بن دبلان بيت سعيد رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة شاعر الهبوت عن جاهزية انطلاق المسابقة، و التي تهدف إلى اكتشاف ودعم المواهب الشعرية في فن شعر الهبوت، وهي أحد الفنون التقليدية العريقة في محافظة ظفار.


وأكد رئيس اللجنة أن كافة التحضيرات اللازمة قد اكتملت لضمان نجاح المسابقة وتقديمها بأفضل صورة ممكنة.

وأشار إلى أن المسابقة ستشهد مشاركة واسعة من الشعراء المحليين من مختلف ولايات محافظةظفـــــار، حيث بلغ عدد المسجلين في المسابقة ١٢٤ متسابق و الذين سيقدمون إبداعاتهم الشعرية أمام لجنة تحكيم مختصة من ٧ من كبار الشعراء في محافظة ظفار في المرحلة التمهيدية الأولى للمسابقة، و من دون حضور جماهيري في التصفيات الأولى للمسابقة.


وختم حديثه أن الفعالية سوف تحدث نقلة نوعية في مجال الشعر المحلي بمحافظة ظفار، داعيًا تكاتف الجميع إلى دعم القائمين بالمركز معنويا و ماديا لنجاح المسابقة.
وفي تصريح لـ نائب رئيس مركز ظفار للثقافة والتراث والإبداع قال مسلم خويدم سعيد قطن: أن كافة اللجان بالمركز قد عملت في الأيام الماضية على قدم وساق، وأنه قد اكتملت التحضيرات اللازمة لضمان نجاح المسابقة وإبرازها بأفضل صورة ممكنة أن شاء الله.

وأضاف قطن إلى أهمية هذه المسابقة في تسليط الضوء على الموروث الشعري الشعبي وتوريثه إلى الأجيال الناشئة. وأكد قطن أن المسابقة تهدف إلى خلق جيل واعي ومحب لتراثه ووطنه، مشددًا على دورها في تعزيز الهوية الوطنية والثقافية.

و الجدير بالذكر المسابقة في نسختها الأولى من مبادرات مركز ظفــار للثقافة والتراث والإبداع ، والتي تأتي في إطار جهود المركز المبذولة للحفاظ على التراث الثقافي وتعزيز الهوية الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى