نهائي مرتقب لدوري أبطال أوروبا بين دورتموند وريال مدريد في ويمبلي

 

الرياض — حسن عواجي 

يصطدم ريال مدريد بنظيره بوروسيا دورتموند في العاشرة من مساء السبت على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

يبحث النادي الملكي عن لقبه الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا، حيث خاض النهائي في 17 مناسبة سابقة حقق خلالهم 14 بطولة، ولم يخسر سوى 3 مواجهات نهائية.

على الجانب الآخر يبحث بوروسيا دورتموند عن لقبه الثاني في دوري أبطال أوروبا بعد الفوز باللقب في 1997 وخسارة المواجهة النهائية في 2013.

تأهل النادي الملكي للنهائي بعد تصدر المجموعة الثالثة التي ضمت نابولي وبراغا يونيون برلين بالعلامة الكاملة بعد تحقيق 6 انتصارات وتسجيل 16 هدفاً وتلقي 7 أهداف فقط، وفي ثمن النهائي تجاوز النادي الملكي فريق لايبزيغ بعد الفوز في ألمانيا بهدف والتعادل في إسبانيا بنتيجة (1-1)، وفي ربع النهائي تخطى الميرينغي عقبة مانشستر سيتي بركلات الترجيح بعد التعادل في إسبانيا بنتيجة (3-3) وفي ألمانيا بهدف لمثله، وفي نصف النهائي تخطى ريال مدريد عقبة بايرن ميونيخ بعد التعادل بنتيجة (2-2) في ألمانيا والفوز بهدفين لهدف في إسبانيا.

خاض ريال مدريد 12 مباراة في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا حقق خلالهم 8 انتصارات مقابل 4 تعادلات، ولم يتعرض لأي هزيمة، وسجل الفريق 26 هدفاً في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا بمعدل 2.17 هدف في المباراة، وتمكن من زيارة الشباك في جميع مبارياته، واهتزت شباكه 15 مرة، وخرج بشباك نظيفة في 3 مباريات.

على الجانب الآخر تأهل بوروسيا دورتموند للنهائي بعد تصدر المجموعة السادسة التي ضمت باريس سان جيرمان، ميلان ونيوكاسل برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة، وسجل الفريق في مرحلة المجموعات 7 أهداف واهتزت شباكه 4 مرات، وفي ثمن النهائي تفوق على آيندهوفن بنتيجة (3-1) في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي تفوق على أتلتيكو مدريد بنتيجة (5-4) في مجموع المباراتين، وفي نصف النهائي تفوق على باريس سان جيرمان بنتيجة (2-0) في مجموع المباراتين.

لعب دورتموند 12 مباراة في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا حقق خلالهم 7 انتصارات و3 تعادلات مقابل هزيمتين، وسجل الفريق 17 هدفاً في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا بمعدل 1.42 هدف في المباراة، واهتزت شباك أسود الفيستيفاليا 9 مرات، وخرج بشباك نظيفة في 6 مباريات.

التقى ريال مدريد مع دورتموند 14 مرة حقق خلالهم النادي الملكي 6 انتصارات مقابل فوز أسود الفيستيفاليا في 3 مناسبات و5 تعادلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى