محافظ صامطة يرعى حفل تكريم الشاعر الحسن آل خيرات 

 

صامطة – عبدالله عكور

رعى محافظ صامطة الدكتور حزام بن قبلان جديع حفل تقاعد الشاعر الحسن أحمد آل خيرات رئيس نادي جازان الأدبي سابقا والمشرف التربوي بتعليم منطقة جازان والذي نظمه أهالي المحافظة بحضور مدير عام تعليم جازان الأستاذ ملهي حسن عقدي وعدد من الأدباء والشعراء ومشائخ القبائل والإدارات الحكومية .

وشهد الحفل حضوراً جماهيرياً كبيراً واكتظت القاعة بأعداد غفيرة ما اضطر الكثير من الحضور للبقاء خارجها مكتفين بالإستماع لفقرات الحفل الذي بدأ عند الساعة التاسعة مساء بدأ الحفل بالقرآن الكريم للأستاذ فيصل آل خيرات ثم ألقى كلمة اللجنة المنظمة والتي ألقاها الأستاذ هادي يحي طالبي الذي تحدث فيها عن خصال المحتفى به من مروءة وإيثار يتمتع بسرعة البديهة والرد المقنع السريع صاحب معروف على الجميع وما قدمه لأبناء المحافظة والمنطقة والوطن .

بعد ذلك ألقى كلمة أسرة المحتفى به الشيخ محمد أحمد حمود آل خيرات عمدة قبيلة آل خيرات كلمة شكر فيها اللجنة المنظمة وسعادة المحافظ لتشريفه الحفل وقدم شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على النعم التي تنعم بها المملكة من خيرات متنوعة ، ولسمو أمير المنطقة ولسمو نائبة على ما تحقق للمنطقة من خدمات ومنجزات قلبت وجه المنطقة الى الصورة الحضارية الأمثل وأخيرا شكر الحضور من أهالي المنطقة وخارجها على تجشم السفر من أماكن بعيده للحضور والمشاركة .

ثم ألقيت قصيدة شعرية للشاعر علي خرمي بعنوان حديث القمر ثم عرض فيلم وثائقي يحكي سيرة المحتفى به بعد ذلك ألقى الشاعر جبران قحل قصيدة نالت استحسان الحضور ثم ألقى كلمة طلاب المحتفى به الدكتور أحمد بن موسى كريري بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والمحرر اللغوي بوكالة الأنباء السعودية واس والذي أكد أن العلاقة مع استاذهم الحسن تتمحور حول ينابيع اللغة والأدب في قاعة الدرس فقد عرفناه مربيا فاضلا وإداريا من الطراز الأول عبّد الطرق إلى قلوب طلابه وليس هذا كلاما يقال لكي يقال ومن يعرف الحسن يعرف حقيقة ما يقال . ومع لوحة فنية في عرض أوبريت بعنوان أكرم بذا الحسن تراقص على أنغامها عدد من الحاضرين ونالت استحسان الجميع . بعد ذلك ألقى الأستاذ الدكتور عبدالرحمن عمر المدخلي عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة والقانون بجامعة جازان كلمة قال فيها أبو مساعد .. أخي وزميلي التي جمعتني به أكثر من ست سنوات مقاعد الدراسة كان نعم الاخ اللطيف الوفي الاديب الانيق الذكي الشجاع .. هنئاً أبا مساعد هذه المحبة وهذه الجموع التي تشهد لك وأسال الله لك حياة طيبة .

ثم ألقى المحتفى الأستاذ الحسن أحمد آل خيرات قدم شكره لسعادة محافظ صامطة ولمدير عام التعليم بمنطقة جازان ولأصحاب المعالي أصحاب الفضيلة ومشائخ الشمل ومشائخ القبائل وللجان الحفل وللحضور شكرهم على حضورهم وتشريفهم هذا الحفل المبارك ثم سلم محافظ صامطة الدكتور حزام بن قبلان بن جديع ومدير عام تعليم جازان الأستاذ ملهي عقدي الهدايا والدروع للمحتفى به كما تقدم عمدة أسرة آل خيرات بتسليم المحتفى به هدية تذكارية عبارة عن شيك بمبلغ خمسون ألف ريال ثم التقطت الصور التذكارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى